مديرة سابقة فى الجزيرة أمريكا: الإدارة طالبتنا ببث برامج تهاجم مصر

الأحد، 14 يونيو 2015 12:50 م
مديرة سابقة فى الجزيرة أمريكا: الإدارة طالبتنا ببث برامج تهاجم مصر قناه الجزيرة- أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن المديرة السابقة للوحدة الوثائقية بقناة الجزيرة أمريكا، التابعة للجزيرة القطرية، رفعت دعوى قضائية ضد الشبكة الإخبارية تتهمها فيها بالتحيز ضد من هم ليسوا عربا وضد المرأة بشكل عام فى قصصها الإخبارية وفى التعامل مع الموظفين.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن شانون هاى بازاليك، التى تم فصلها فى فبراير الماضى بعد قضائها نصف مدة عقد عملها الذى يمتد 3 سنوات، قالت إن الرئيس التنفيذى للشبكة إيهاب الشهابى، والذى رحل عن منصبه مؤخرا، كان يغادر الاجتماعات عندما تهم سيدة بالحديث.

هذا فيما ردت إدارة الجزيرة أمريكا نافية اتهامات بازاليك، وقالت إنها لا أساس لها من الصحة. وتشير الصحيفة إلى أن قناة الجزيرة تواجه اضطرابات، مع قلة عدد مشاهديها داخل الولايات المتحدة، فضلا عما واجهته من استقالات ودعاوى قضائية على مدى الشهرين الماضيين، فى الوقت الذى كانت تسعى فيه لإعطاء المشاهد الأمريكى بديل غير منحاز ومهنى للـCNN وFox News وmsnbc.

وقالت بازاليك، فى عريضة الدعوى القضائية، أن بعد فشل قناة الجزيرة أمريكا فى الحصول على التصنيف المتوقع وجذب العدد التى كانت تطمح فيه من المشاهين، فإن الإدارة قررت علنا التخلى عن كل مظاهر الحياد مطالبة بشكل صريح وواضح ببث البرامج التى تنتقد بلدان بعينها مثل مصر والولايات المتحدة.

وأضافت أنها تلقت أوامر من الإدارة بالتخلى عن النزاهة الصحفية، مضيفة أن المدير التنفيذى السابق، إيهاب الشهابى، الذى استقال فى مايو بناء على دعوى قضائية من أحد الموظفين ضده، أبلغها أن القناة بمثابة "قناة الجزيرة فى أمريكا"، وليست "الجزيرة أمريكا".


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة