الإخوان تحرض على العصيان بمترو الأنفاق تزامنا مع النطق بالحكم على مرسى

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:54 م
الإخوان تحرض على العصيان بمترو الأنفاق تزامنا مع النطق بالحكم على مرسى المعزول محمد مرسى
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان تحريضها ضد مؤسسات الدولة، وأعلنت الجماعة، عن تنظيم حملة عصيان مدنى غدا الثلاثاء، فى محطات المترو، فى الوقت الذى قام تنظيمها الدولى بتدشين حملة دولية للإفراج عن محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان، ووصف فيه التنظيم الدولى "مرسى" بأنه غاندى ومانديلا، فيما أكد خبراء أن هذه الحملات لن يكون لها تأثير على مجريات جلسة النطق بالحكم على مرسى غدا فى قضية التخابر.

وقال أحمد عبد العزيز، مستشار محمد مرسى، فى تدوينة له عبر حسابه على "فيس بوك" إن إعلاميين أتراك دشنوا حملة عالمية بعدة لغات؛ للتنديد بمحاكمة محمد مرسي، والضغط دوليا من أجل الإفراج عن الرئيس المعزول.

حملة دولية للافراج عن مرسى


وقالت الحملة الدولية التى دشنها التنظيم الدولى للإخوان، وجاءت بثلاث لغات، العربية، والانجليزية، والفرنسية، إن غاندي، ومارتن لوثر كينغ، ومانديلا، كافحوا من أجل الحرية والعدالة والإنسانية، وكذلك مرسى – على حد زعمهم - كما زعمت أنهم كانوا ضد العنف – وذلك رغم التحريض الأخير للرئيس المعزول على العنف والذى نشره نجله أسامة مرسى على صفحته على "فيس بوك".

وزعمت الحملة، أن محاكمة محمد مرسى لا علاقة لها بالديمقراطية، كما زعمت الحملة أن مرسى ورفاقه من قيادات الإخوان يقاومون هذا السجن، ويجب الإفراج عنه.

حركة إخوانية تطالب بعصيان فى المترو


فيما دعت حركة إخوانية تدعى "عصيان" أنصار جماعة الإخوان إلى المشاركة في دعوتها الثالثة لعصيان مدني غدا الأربعاء، مشيرة إلى أن الحركة مازلت فى المرحلة الأولى من مراحل العصيان وقالت إن ذلك أصبح على بعد خطوات قريبة.

وحرضت الحركة فى بيانها بتكرار عصيان المترو من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا تزامنا مع محاكمة محمد مرسى.

دفاع الإخوان: نجهز طعنا على الحكم


من جانبه قال محمد طوسون، عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، ورئيس اللجنة القانونية بالجماعة، إن الجماعة تجهز طعنا ستتقدم به فور صدور حكم غدا على الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان فى قضيتى التخابر مع حماس، والهروب من سجن وادى النطرون.

وتوقع طوسون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تصدر هيئة المحكمة غدا حكم نهائي ولا يتم التأجيل مثل الجلسة الماضية، خاصة بعد ورود رأى مفتى الجمهورية.

وأوضح رئيس اللجنة القانونية بالجماعة، أن الطعن الذى سوف تتقدم به جماعة الإخوان سيكون على المتواجدين فقط فى السجن، بينما لن يتم تقديم طعن على الهاربين وعلى رأسهم يوسف القرضاوى لأنه لا يجوز على الإطلاق أن يتم تقديم طعن على متهم هارب.

لن تؤثر على المحكمة


من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الحملات الدولية التى دشنتها جماعة الإخوان، لن يكون لها أى تأثير على مرجيات المحكمة المقرر عقدها للحكم على الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أنه لا يمكن لأى دولة على الإطلاق أن تتدخل فى الشأن الداخلى والقضاء المصرى، وهو ما اعلن عنه القيادة السياسية فى أكثر من مرة ، موضحا أن هذه الحملات مجرد ضجة إعلامية لا أكثر.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

سؤال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة