بالصور.. عام مضى على أبشع المجازر الدموية لــ"داعش" فى العراق.. 1700 طالب من الكلية العسكرية ضحايا مذبحة "سبايكر".. و13 مقبرة جماعية دفن فيها التنظيم الإرهابى العراقيين أحياءً

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:12 ص
بالصور.. عام مضى على أبشع المجازر الدموية لــ"داعش" فى العراق.. 1700 طالب من الكلية العسكرية ضحايا مذبحة "سبايكر".. و13 مقبرة جماعية دفن فيها التنظيم الإرهابى العراقيين أحياءً داعش يطلق الرصاص على الطلاب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عام مضى على مجزرة قاعدة "سبايكر" العسكرية التى أرتكبها التنظيم الإرهابى "داعش" فى منتصف يونيو من عام 2014، فى منطقة تكريت العراقية بحق مئات الطلاب، الذين أنضم إلى الكليات العسكرية فى الجيش العراقى للدفاع عن أراضيهم، الجريمة التى لم يسبق لها مثل فى التاريخ الحديث، منهم من أعدم رمياً بالرصاص أو ذبحاً أو الدفن حياً.

بداية الهجوم الإرهابى


لم يكد يفيق العراقيون من صدمة الهجوم الكاسح على مدينة الموصل من قبل التنظيم الإرهابى وسيطرته على المدينة، حتى أقدموا على واحدة من أبشع المجازر دموية فى التاريخ.

صورة لدفع الضحايا إلى الصحراء لإعدامهم -اليوم السابع -6 -2015
صورة لدفع الضحايا إلى الصحراء لإعدامهم


فبعد أيام من سيطرة التنظيم بدأ هجومه على قاعدة "سبايكر" العسكرية التابعة للقوات الجوية العراقية، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بينه وبين القوات العراقية، ترتب عليها أسر 1700 طالب من القوات العراقية، اقتيادهم التنظيم إلى الصحراء، وقام بقتلهم رمياً بالرصاص أو ذبحهم ودفن الباقى منهم أحياء.

داعش يطلق الرصاص على الطلاب  -اليوم السابع -6 -2015
داعش يطلق الرصاص على الطلاب


ونشر التنظيم بعد أيام من المجزرة صورًا وأشرطة فيديو مصورة تظهر إعدام المجندين بالرصاص فى أماكن عدة، وأظهرت الفيديوهات إلقاء جثث العديد من هؤلاء فى نهر دجلة، بينما دفن آخرون فى مقابر جماعية فى تكريت ومناطق أخرى من محافظة صلاح الدين بالعراق.

اتهامات موجهة إلى حزب البعث العراقى


واتهم أهالى الضحايا قيادات عسكرية فى الجيش العراقى تنتمى إلى حزب البعث التابع للرئيس العراق الراحل صدام حسين، وقال الأهالى، إن المتهمون اتفقوا مع مسلحى داعش على تسليم الطلاب إليهم.

إعدام الطلاب بالرصاص  -اليوم السابع -6 -2015
إعدام الطلاب بالرصاص


وكان جميع الطلبة الضحايا فى الكلية العسكرية من أبناء الطائفة الشيعية، ووقعوا فى قبضة داعش عندما تركوا مقر القاعدة العسكرية بلبسهم المدنى على أمل الوصول إلى ذويهم بعد سيطرة داعش على تكريت.

عدد رفات الضحايا التى عثر عليها فى 600 شخص


وأعلن وزير حقوق الإنسان العراقى محمد البياتى، الأربعاء الماضى، ارتفاع عدد رفات الضحايا التى عثر عليها فى مقابر جماعية شمال بغداد إلى نحو 600 شخص.

ذبح الطلاب وحفهم فى المياه  -اليوم السابع -6 -2015
ذبح الطلاب وحفهم فى المياه


وقال البياتى، فى مؤتمر صحفى، "تم رفع 597 رفات لشهداء سبايكر"، كاشفاً عن "اكتشاف 13 مقبرة جماعية، عشر منها فى مجمع القصور الرئاسية فى تكريت وثلاث أخرى فى مناطق العلم والدور".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة