محلب يلتقى رؤساء أوغندا والصومال وتنزانيا على هامش اجتماعات قمة جوهانسبرج

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:48 ص
محلب يلتقى رؤساء أوغندا والصومال وتنزانيا على هامش اجتماعات قمة جوهانسبرج محلب و يورى موسيفينى
تصوير سلسمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته فى أعمال القمة الإفريقية، المنعقدة حاليا بجنوب إفريقيا، مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، وحضر اللقاء وزيرا خارجيتى البلدين، ونقل رئيس الوزراء، خلال اللقاء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئيس "موسيفينى"، مؤكدا عمق وصلابة العلاقات بين البلدين وعزم مصر تعزيز التعاون مع أوغندا فى كافة المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.
اليوم السابع -6 -2015
وأكد محلب خلال اللقاء، اعتزاز وتقدير مصر للدور الذى يقوم به الرئيس الأوغندى فى حل العديد من المنازعات بالقارة الإفريقية، كما وجه له الدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وهو ما رحب به الرئيس الأوغندى.

من جانبه، أشاد رئيس أوغندا بالعلاقات مع مصر والدعم الذى تقدمه لبلاده فى العديد من المجالات وخاصة مجالى التدريب الفنى والعسكرى.

وتناول رئيس الوزراء خلال اللقاء مع الرئيس الأوغندى سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعرضا عددا من القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، مثل الأوضاع فى ليبيا ووسط إفريقيا، كما تم استعراض آخر التطورات فيما يتعلق بملف مياه النيل، حيث أشاد رئيس الوزراء بالموقف الإيجابى للرئيس الأوغندى فيما يتعلق بتعزيز التعاون بين دول حوض النيل.
اليوم السابع -6 -2015
من ناحية أخرى، التقى رئيس الوزراء على هامش مشاركته بالقمة مع الرئيس الصومالى، حيث تناولا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكد رئيس الوزراء عزم مصر مواصلة تقديم الدعم والمساعدات اللازمة للصومال .

وفى إطار اللقاء، التقى المهندس إبراهيم محلب بالرئيس التنزانى، وحضر المقابلة وزير الخارجية سامح شكرى، حيث تم استعراض أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، كما استعرضا تطورات الأوضاع فى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل القضية الليبية والأوضاع فى جنوب السودان.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015




موضوعات متعلقة:


اليوم.. محلب يعرض تقريرا عن التغير المناخى فى ختام القمة الإفريقية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة