"الفاو" تطلق مبادرة رقمية فى خدمة الزراعة الأسريّة

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 08:51 م
"الفاو" تطلق مبادرة رقمية فى خدمة الزراعة الأسريّة صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم الثلاثاء،منصة رقمية تهدف إلى أن تصبح بمثابة "رحلة من محطة واحدة" للحصول على المعلومات والبيانات حول قطاع الزراعة الأسريّة ، الذى ينتج ما يصل إلى 80 % من المواد الغذائية فى العالم، وذلك إقراراً بمساهمات مزارعى الأسرة فى تحقيق الأمن الغذائى وخفض مستويات الفقر فى جميع أنحاء العالم.

وقال المدير العام للمنظمة جوزيه جرازيانو دا سيلفا خلال إطلاق المنصة اليوم، " إن المزارعين الأسريين يُطعمون مجتمعاتنا ويصونون أرضنا، إنهم حلفاء حاسمون فى المعركة ضد الجوع والفقر بالمناطق الريفية ".

ومن خلال جمع المعلومات الرقمية حول الزراعة العائلية من جميع أنحاء العالم - بما فى ذلك البرامج العامة والتشريعات الوطنية والإقليمية، والإحصاءات ودراسات الحالة والبحوث العلمية المحدثة - فستسمح المنصة المعلوماتية للزراعة الأسرية للحكومات بتطوير سياسات أقوى دعماً للمزارعين الأسريين والمساعدة على إجراء حوار السياسات مع منظمات المزارعين الأسريين.

من جانبه ، أكد فرانشسكو بيرّي، رئيس وحدة الدعوة فى مكتب منظمة "فاو" للشراكات والدعوة وتنمية القدرات، أن "الحاجة قائمة لتبادل المعارف حول الزراعة الأسرية ومختلف ضروب السياسات التى نفِّذت على أيدى الحكومات، وكذلك الإطلاع على الأنشطة العديدة التى تنهض بها أسر المزارعين ومنظماتهم فى هذا المضمار".

وقال "ونحن نتطلع إلى نقطة وصول واحدة إلى جميع المعلومات المنتشرة هنا وهناك عبر شبكة الإنترنت، بحيث يتاح لأى شخص يعمل فى هذا المجال أن يصل إليها ويستخدمها".

تأتى هذه المبادرة ضمن الإنجازات الرئيسية لإرث السنة الدولية للزراعة الأسرية IYFFالتى انطلقت فى العام الماضى ، وألقت الأضواء على مساهمات المزارعين الأسريين ونضالهم فى خضم التحدى العالمى لإشباع سكان الكوكب الذين ستبلغ أعدادهم 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة