أزمة فى "السكان" بين الوزيرة وأمين المجلس القومى للطفولة.. عزة العشماوى: قدمت استقالة مسببة لأن الوزيرة قالت لى "اللى مش هينفذ حنزل له بالشبشب".. وهالة يوسف: ألغيت تكليفها لصالح العمل

الأربعاء، 17 يونيو 2015 10:53 م
 أزمة فى "السكان" بين الوزيرة وأمين المجلس القومى للطفولة.. عزة العشماوى: قدمت استقالة مسببة لأن الوزيرة قالت لى "اللى مش هينفذ حنزل له بالشبشب".. وهالة يوسف: ألغيت تكليفها لصالح العمل الدكتورة عزة العشماوى أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة
كتبت مروة الغول ومحمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد وزارة السكان أزمة بين الوزيرة الدكتورة، هالة يوسف، والدكتورة عزة العشماوى أمين المجلس القومى للطفولة، التى أعلنت أنها تقدمت باستقالتها واتهمت الوزيرة بالتلفظ بألفاظ لا تليق.

وحصل "اليوم السابع" على نص الاستقالة المسببة، التى قدمتها الدكتورة عزة العشماوى، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة إلى الدكتورة هالة يوسف، وزيرة السكان، والتى قالت فيها: إن الوزيرة تتبع سياسة التوبيخ والتلفظ بألفاظ غير مقبولة ومنها "أن من لن ينفذ حنزل له بالشبشب".

قرار وزارى بإلغاء تكليف عزة العشماوى


وكانت الوزارة أعلنت فى بيان رسمى أن الوزيرة أصدرت قرارًا بإلغاء تكليف الدكتورة عزة العشماوى، وإعفائها من القيام بمهام هذا المنصب، على أن تعود لمنصبها كمدير عام بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، وذلك مراعاة لمصلحة العمل.

نص الاستقالة


ونص الاستقالة الموجهة للوزيرة: "استمرارا لسياسة التوبيخ والتلفظ بألفاظ غير مقبولة وغير ملائمة فى حق موظف عام، وما بدر من سيادتكم 15 يونيو بداخل السيارة أثناء الذهاب إلى مأوى أطفال الشوارع التابع للمجلس، وأثناء مناقشة قانونية اللافتات التى طلبتم سيادتكم تحمل المجلس لها من مشروع حقوق الأسرة والطفل، والتى ذكرت أنها غير مطابقة لقانون المناقصات والمزايدات، وأن ذلك سيؤدى إلى تعطيل العمل لطلب سيادتكم أن تكون ضوئية، ذكرتِ تحديدا "أن من لن ينفذ حنزل له بالشبشب"، وهو ما اتحفظ عليه وبشدة واعتبره إهانة شخصية للعاملين بالمجلس صغارا كانوا أو كبارا، قبل أن يكون إهانة للأمين العام، وهو ما يتنافى مع الدستور ومدونة السلوك الوظيفى للعاملين للجهاز الإدارى للدورى 2014، "المادة 18" التى تنص على احترام حقوق المرؤسين ومهين لكرامة وشخص الموظف العام.


تابعت: "وأخيرا إصرار مكتب سيادتكم على حضور الإعلام إلى مأوى الأطفال الضحايا بمدينة السلام والتقاط صور ضوئية وفيديو على الرغم من تحذيرهم عدة مرات بأن ذلك مخالف لقانون الطفل المادة 166 مكرر ا ب وتعريض الطفل للخطر ووصمة، فلهذه الأسباب، برجاء التفضل بالنظر والموافقة على قبول استقالتى من العمل كقائم بأعمال الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة ومن المجلس بصفة عامة اعتبارا من تاريخه 16 يونيو".

فى السياق ذاته أصدرت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، قرار بإلغاء تكليف الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، وإعفائها من القيام بمهام هذا المنصب، على أن تعود لمنصبها كمدير عام بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، وذلك مراعاة لمصلحة العمل، ويسرى هذا القرار بداية من يوم، 16 يونيو 2015.

وأكد البيان الصادر عن الوزارة أن الدكتورة عزة العشماوى بعد أن تم إعفاؤها من منصب الأمين العام للمجلس، تقدمت باستقالة من تولى أى مسئولية، وإنهاء علاقتها بأى منصب بالمجلس.

وأضاف البيان، أنه من الطبيعى أن يحدث خلافات فى وجهات النظر، خاصة عندما يكون هناك عدم التزام بالطرق الإدارية السليمة المربوطة بالنتائج.


عزة العشماوى: استقلت من منصبى والوزارة لم تقلنى


ومن جانبها، نفت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة إعفاء وزيرة السكان لها من منصبها، لافتة إلى أنها هى من تقدمت باستقالتها ولم تُقل.

وأضافت العشماوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من دولة الإمارات المتحدة، أنها تقدمت باستقالة مسببة للوزير وقبلتها دون أن تحقق فيها، متابعة: "الحمد لله قمت بواجبى على أكمل وجه فى الفترة التى كلفت بها بأمانة المجلس".

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015








مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو شلبي

بالشبشب !!

الله يستر علي البلد دي!

عدد الردود 0

بواسطة:

Kareem

الحل هو الشبشب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش مصرى نمساوى *\ 35 مقيم ب المانيا والنمسا

بصراحه .. هذه الوزاره ,,, اهدار للمال العام ... مثل وزرات كثر ,,

**لابد من وجزد برلمان يا سياده الريس

عدد الردود 0

بواسطة:

zaky

شبشب ذنوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

أقدر رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م-تامر

اهدار للمال العام لماذا وزارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة