يستطيع رصد الطائرات الصغيرة حتى الصواريخ الباليستية..

بالفيديو.. إسرائيل تنتج " أولترا C 1" أضخم "رادار" عسكرى فى العالم

الأربعاء، 17 يونيو 2015 05:29 م
بالفيديو.. إسرائيل تنتج " أولترا C 1" أضخم "رادار" عسكرى فى العالم الرادار الإسرائيلى العملاق "أولترا C1"
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم الأربعاء، أن هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية نجحت مؤخرا، فى عملية إنتاج وتطوير رادار "أولترا C1" ليصبح الأكبر من بين جميع الرادارات التى طورتها إسرائيل، كما يعتبر أحد أضخم الرادارات فى العالم.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن الرادار يصل ارتفاعه إلى 10 أمتار، كما يصل طوله إلى 10 أمتار أيضا، مضيفة أن الرادار الذى أطلق عليه "أولترا C1 " لن يباع للجيش الإسرائيلى فى وقت قريب، لكنه من غير المستبعد أن يستخدمه الجيش الإسرائيلى فى السنوات القريبة.

وأشارت يديعوت إلى أن الرادار الجديد يتيح إجراء عمليات مسح بتذبذب عالى، وفى بيئة ذات كثافة "إلكترو مغناطيسية" عالية، لافتة إلى أنه جرى تصميم الرادار بثلاثة أحجام العادى والكبير والعملاق، وذلك بما يتناسب مع المهمات المطلوبة.

وأوضحت الصحيفة أن الرادار الجديد يبدأ من اكتشاف طائرات بدون طيار وطائرات معادية، عن مدى 500 كيلو متر، وحتى الاكتشاف السريع والدقيق للصواريخ البالستية عن بعد آلاف الكيلو مترات، وكذلك الأقمار الصناعية التابعة لأى دولة من دول أعداء إسرائيل.

وقالت يديعوت إن الرادار الجديد قادر على إجراء مسح إلكترونى للمساحة التى يوجه إليها، بشكل يرفع من مستوى الدقة والانغلاق على الأهداف، مضيفة أن الرادار متنقل، وصمم بوزن صغير نسبيا بالمقارنة مع الرادارات الضخمة، بحيث يمكن نشره فى مواقع مختلفة لتجاوز العوائق الجغرافية، لافتة إلى أن تطويره استغرق عدة سنوات.

ونقلت يديعوت عن حتيفات ألتا، المهندسة العسكرية التى تشغل منصب نائب المدير العام للصناعات الجوية الإسرائيلية قولها: "إن الصواريخ البالستية تشكل تهديدا كونيا على السلام العالمى، وأنه بات هناك حاجة متصاعدة فى العالم لأنظمة رادار متطورة قادرة على إطلاق إنذار مبكر".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة