4 أشياء تحدث فى مصر "فقط فى رمضان".. التحرش بيقل والشوارع بتنور

الخميس، 18 يونيو 2015 10:09 ص
4 أشياء تحدث فى مصر "فقط فى رمضان".. التحرش بيقل والشوارع بتنور الفانوس إحدى مظاهر قدوم شهر رمضان - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رمضان فى مصر له طقوس مختلفة ومذاق خاص، وفى مصر يأتى المسلمون من معظم الدول الإسلامية لقضاء الشهر الكريم به، شهر رمضان بمصر يحوى التفاصيل البسيطة التي تجعله مختلفًا ومتميزًا عن أى شهر آخر فى السنة ومختلف عن أى دولة أخرى، فالمصريون فى شهر رمضان لديهم بعض الطقوس الحصرية لهذا الشهر ما يجعل هناك ظواهر تتضح فى الشوارع مرتبطة دائمًا بشهر رمضان وتختفى بمجرد انتهائه.

نساء فى الفجر بالمساجد


فى أى يوم فى السنة من الصعب أن تجد مجموعة من النساء يتجهن للمسجد وقت الفجر وهذا لعدة اعتبارات منها الخوف من المضايقات التى تتعرض لها أى فتاة فى الشارع فى مثل هذا الوقت ولكن فى رمضان الأمر مختلف فنساء مصر تجدهن بأعداد كبيرة يذهبن لصلاة الفجر بشكل يومى.

إنارة 24 ساعة


الجميع يعلم أن شوارع مصر خاصة غير الرئيسية لا يوجد بها الإضاءة الكافية ولكن أطفال الشوارع الكبيرة والصغيرة فى رمضان يعلقون الأنوار فى كل شوارع مصر وتبقى مضيئة حتى ينتهى الشهر الكريم.

لا يوجد تحرش لمدة 16 ساعة فى اليوم


على الرغم من انتشار ظاهرة التحرش، إلا أنه فى شهر الصيام تقل هذه الظاهرة بشكل كبير.

مشروبات مجانية فى الشوارع


فى رمضان تنتشر فى مصر وقت الإفطار ظاهرة المشروبات المجانية للمارة الصائمين والتمر وغيرها من الأشياء التى يقف بها الشباب فى الشوارع الرئيسية لتقديم مشروبات مجانية للمارة الذين يتسابقون للحاق بموعد الإفطار فى منازلهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة