توزيع 21 رأس ماشية للأسر المتضررة من حريق عرب القناطر بأسيوط

الخميس، 18 يونيو 2015 12:16 م
توزيع 21 رأس ماشية للأسر المتضررة من حريق عرب القناطر بأسيوط محافظ أسيوط يسلم رؤوس الماشية
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أن الدولة بكافة مؤسساتها لا تتأخر فى تقديم يد العون والمساعدة لكل الفئات المحتاجة وخاصة المتضررين أو المنكوبين أو من أصابهم أذى أو مكروه لأن هذا جزء من واجب الدولة تجاه المواطنين وحقهم عليها أيضًا.

جاء ذلك خلال توزيع محافظ أسيوط لـ21 رأس ماشية ونصف أردب من القمح على الأسر المتضررة من حريق قرية عرب القناطر بمركز أبنوب، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد التعاونى المركزى التابع لوزارة الزراعة والتضامن الاجتماعى بأسيوط.

وأشار إلى أنه تم صرف حوالى 61 ألف جنيه و70 بطانية للأهالى تعويضًا عن ما أصابهم من أضرار وخسائر مادية جراء الحريق الذى التهم منازلهم قبل أسبوعين وتم توزيعها طبقا لحجم الضرر لكل أسرة للمساهمة فى توفير مصدر رزق لهم وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه سيتم تقديم المساعدات المادية والإنسانية للمنكوبين منوهاً إلى ضرورة تجنب أى عادات معيشية سيئة قد تؤدى إلى حدوث كوارث ولابد من توعية المواطنين للحفاظ على أرواحهم من المخاطر التى قد تحدث خاصة فى المناطق الزراعية والمنازل التى تتكون من الخوص، وهى الأكثر عرضة لحدوث حرائق هائلة، مضيفاً أن توزيع الماشية هو مساعدة بسيطة للأهالى وهى حقهم علينا.

وقال المهندس بهاء سليم رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى، إن الفلاح المصرى هو الذى يحمل على عاتقه إنتاج المحاصيل ورعايتها فهو المنتج الحقيقى والدعامة الأساسية للمجتمع، مؤكدًا على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للفلاحين والقضاء على أى مشكلات تواجههم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة