بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يتفقدان معرض الوادى للتقنيات الزراعية.. صلاح هلال يُؤكد دعمه للابتكارات بالمجال الزراعى.. وسيدة تُطالبه بالتدخل لحل أزمة مدرسة أبنائها

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:30 ص
بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يتفقدان معرض الوادى للتقنيات الزراعية.. صلاح هلال يُؤكد دعمه للابتكارات بالمجال الزراعى.. وسيدة تُطالبه بالتدخل لحل أزمة مدرسة أبنائها وزير الزراعة يتفقد المعرض
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مساء أمس الاثنين، معرض ومؤتمر الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة فى دورته السادسة، والمقام فى عدد من قاعات فندق "شتايجنبرجر نايل بلاس"، ورافقه خلال جولته عدد من قيادات وزارة الزراعة، ومحمد بدر محافظ الأقصر وقيادات المحافظة.

وزير الزراعة يتفقد أعمال معرض التقنيات الحديثة


وشاهد وزير الزراعة خلال الجولة، عددًا من المعارض المقامة للشركات، وأشاد بمستوى المعرض والابتكارات الخاصة بمجال الزراعة، التى تعرض فيه هذا العام، مؤكدًا أن أبناء مصر بخير وقادرون على النهوض بالمستوى الزراعى، وطالبهم بالمضى للأمام فى عملهم وطرق الابتكار المتنوعة التى تثرى الزراعة بمصر.

والتقى الدكتور صلاح هلال، خلال جولته داخل معرض الوادى للتقنيات الحديثة، بعدد من المواطنين الذين طالبوا بسرعة تعيين وكيل لوزارة الزراعة، وناشده أحد العاملين بمديرية الزراعة بالأقصر، بضرورة استقدام وكيل للوزارة يكون من أبناء المحافظة حتى يكون على قدر كافِ من الدراية بهموم ومشاكل المجال الزراعى بالمحافظة.

سيدة تُناشد وزير الزراعة التدخل لحل أزمتها بمدرسة أبنائها


كما استوقفت إحدى السيدات تدعى "أم حبيبة" وزير الزراعة خلال جولته، وأكدت له أن أبناءها وعددًا كبيرًا من الطلاب تشردوا عقب غلق المدرسة الألمانية التى حصلت على ترخيص من قبل وزارة الزراعة، لكى يتم تعليم أبنائها، وطالبته بالتدخل لحل الأزمة التى وقع فيها أبناؤهم وتدمر مستقبلهم بسببها.

المعرض يقام للعام السادس على التوالى بالمحافظة


ويعد معرض الوادى للتقنيات الحديثة الذى يقام للعام السادس على التوالى فى محافظة الأقصر الحدث الأهم لمحافظات الصعيد بصفة عامة، ومحافظات جنوب الوادى بصفة خاصة، نظرًا لتنافس كبرى الشركات المحلية والعالمية على تقديم أحدث ما لديها من تقنيات تساهم فى تطوير القطاع الزراعى بمحافظات صعيد مصر، وتتناسب مع مناخ تلك المحافظات، فى إحدى قاعات بفندق "شتايجنبرجر نايل بلاس".

معرض الوادى للتقنيات الحديثة يضم مختلف صنوف التطور الزراعى



ويشمل المعرض عددًا كبيرًا من الشركات المتخصصة فى المجال الزراعى الكبرى، وتوافد على الحضور ومتابعة أحدث التطورات فى المجال الزراعى عدد من المزارعين وأصحاب الأراضى والمزارع الخاصة بالمحافظة، ويساعد معرض الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة بصورة كبيرة على الاقتصاد المصرى، نظرًا لمساهماته فى رفع كفاءة الإنتاج، وبما يساهم فى زيادة معدلات الدخل القومى، ومن المقرر أن يشارك بفعاليات المعرض ما يقرب من 200 مسئول يمثلون نحو 180 شركة محلية وعالمية، إضافة إلى الشركات المشاركة بالفعاليات.

المعرض يستمر لمدة 3 أيام بمشاركة عشرات الشركات العالمية


وسيستمر المعرض لمدة 3 أيام، وتتنافس الشركات المشاركة على تقديم ما لديها من جديد لخدمة القطاع الزراعى المصرى بمختلف توجهاته، وتستعرض شركات مستلزمات الإنتاج من "الأسمدة والمخصبات الزراعية المبيدات الكيماوية، والمبيدات الحيوية، البذور والتقاوى، وشتلات الخضر والفاكهة، مستلزمات الصوبات الزراعية، والرى المطور، وشركات الطاقة الشمسية خلال فعاليات المعرض أهم ما قدمته لخدمة القطاع الزراعى لاستخراج مياه الرى بالأراضى الجديد من خلال استخدام الطاقة.

دول أوروبية وأسيوية وعربية تتابع فعاليات المعرض


ويحظى المعرض هذا العام بمشاركات دولية من أوروبا والدول العربية وآسيا، يلتقى خلالها المشاركون الأجانب بشركات مصر العاملة فى مجال مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى، ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ومحافظة الأقصر، ويرعاه رسميًا شركة أوبال للتجارة "كبرى الشركات الرائدة فى توزيع وتسويق الأسمدة والمبيدات الحيوية"، الوكيل الرسمى لشركة "ايفرجرو"، كبرى شركات إنتاج الأسمدة المتخصصة فى مصر والشرق الأوسط.

كما يحظى المعرض باهتمام بالغ من مزارعى محافظات الوجهة القبلى، بدءًا من محافظة المنيا وحتى محافظة الوادى الجديد، مرورًا بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر المقام بها المعرض، نظرًا لما يقدمه العارضون من خبرات تساهم فى تحسين صورة الإنتاج الزراعى، وتقديم أحدث التقنيات التى تساهم فى النهوض بالقطاع الزراعى.



وزير الزراعة يتفقد المعرض -اليوم السابع -6 -2015
وزير الزراعة يتفقد المعرض


وزير الزراعة يؤكد نجاح وقوة المعرض -اليوم السابع -6 -2015
وزير الزراعة يؤكد نجاح وقوة المعرض


وزير الزراعة يؤكد دعمه للمزارعين فى كل مكان بمصر -اليوم السابع -6 -2015
وزير الزراعة يؤكد دعمه للمزارعين فى كل مكان بمصر


افتتاح معرض الوادى للتقنيات الزراعية بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
افتتاح معرض الوادى للتقنيات الزراعية بالأقصر


الحضور يتواجدون داخل أروقة المعرض لمتابعة التطورات بالزراعة -اليوم السابع -6 -2015
الحضور يتواجدون داخل أروقة المعرض لمتابعة التطورات بالزراعة


 المواطنون يتوافدون على المعرض -اليوم السابع -6 -2015
المواطنون يتوافدون على المعرض


 إحدى ابتكارات الصوب الزراعية بالمعرض -اليوم السابع -6 -2015
إحدى ابتكارات الصوب الزراعية بالمعرض


الشركات تعرض منتتجاتها بمعرض الوادى -اليوم السابع -6 -2015
الشركات تعرض منتتجاتها بمعرض الوادى


المعرض يسوق لمنتجاته -اليوم السابع -6 -2015
المعرض يسوق لمنتجاته


قاعة المعرض بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
قاعة المعرض بالأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة