الجباس: استغلال تصنيف مصر الائتمانى فى تحسين مناخ الاستثمار ضرورى

السبت، 20 يونيو 2015 12:59 م
الجباس: استغلال تصنيف مصر الائتمانى فى تحسين مناخ الاستثمار ضرورى عبدالرحمن الجباس عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال عبدالرحمن الجباس، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، أن تثبيت وكالة فيتش التصنيف الائتمانى لمصر مع نظرة مستقبلية مستقرة جيد، ويجب على الحكومة المصرية استغلاله فى تحسين المناخ الاستثمارى فى مصر من خلال تسهيل اجراءات الاستثمار على المستثمرين المحليين والعرب والأجانب.

وأشار الجباس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن التحسن الاقتصادى الحقيقى هو عندما يشعر المواطن العادى به وهذا ما لم يحدث خلال وقتنا الحالى، لافتا إلى أن هناك إجراءات كثيرة أدت إلى تراجع الصادرات المصرية وأثرت على حجم الإنتاج بالمصانع منها إجراءات البنك المركزى الأخيرة بشأن الدولار والتى تسببت فى وجود معوقات فى توفير الدولار من أجل توفير مستلزمات الإنتاج، مطالبا بضرورة عمل الحكومة على تهيئة المناخ الاستثمارى من أجل جذب المستثمرين الأجانب.

كانت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، قد ثبتت تصنيفها لمصر عند (B) مع نظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدة أن "انخفاضا معتدلا فى العجز بالموازنة المصرية، ونموا أقوى للناتج المحلى الإجمالى الإسمى من المتوقع أن يضعا نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالى فى اتجاه نزولى". وتوقعت فيتش، أن تكون البيئة السياسية فى مصر أكثر استقرارا مما كانت فى 2011-2013.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة