معتقدات تقلل جمال البنت أم نظارة والسمراء والقصيرة والتخينة..والعكس صحيح

الأحد، 21 يونيو 2015 03:03 م
معتقدات تقلل جمال البنت أم نظارة والسمراء والقصيرة والتخينة..والعكس صحيح جمال الفتاة أم نظارة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتشر فى مجتمعنا معتقدات خاطئة تنال من جمال الفتاة التى ترتدى نظارة طبية أو قصيرة القامة أو الممتلئة أو السمراء، ولكن الجمال لا يتعارض أبداً مع النظارة أو السمار أو غيره ويختلف من شخص لآخر..وهنا نقدم أهم 4 أشياء يعتقد الناس أنها تقلل جمال الفتاة والعكس صحيح.

1- البنت أم نظارة


يتفنن المصريون فى إطلاق ألقاب تشوه جمال الفتاة ذات النظارة مثل: كعب كوباية، أم كوبايات، وغيرها رغم أن النظارة الطبية فى الحقيقة تضفى جمالاً من نوع خاص على الفتاة وجاذبية لا مثيل لها، فهى تخفى جمال عينيها خلف النظارة، ويمكنها استخدام المكياج مع النظارة بطريقة تبرز جمالها بشكل أكبر.

2- البنت القصيرة


"هو أنتى باينة من الأرض".."قصيرة ومدكوكة".. "أوزعة"..كلمات يطلقها المجتمع على الفتاة القصيرة تشوه من جمالها، فهى تمتلك جمالاً من نوع خاص أيضاً كما تمتلك أنوثة طاغية مقارنة بالفتاة الطويلة، وذلك بحسب ما كشفت الدراسات والأبحاث الحديثة.

3- البنت السمراء



يظلم المجتمع أيضاً الفتاة السمراء وينعتها بأنها ليست جميلة وأن الجمال يقتصر فقط على ذوات البشرة البيضاء والفاتحة، وهذا خطأ فالسمار كل الجمال، فهناك سمراوات يمتلكن عيوناً ملونة وشعر ناعم كالحرير والقوام المتناسق الرشيق بعكس ما يعتقد الناس بأن السمراوات يمتلكن شعرا مجعدا وعيونا سوداء وشفاها ممتلئة، وهذا ظلم كبير للفتاة السمراء.

4- البنت التخينة "البكبوزة"


تعليقات ونظرات الناس المحيطة بالفتاة الممتلئة تصيبها بالإحباط، فهم ينظرون إليها دائماً كدرجة ثانية ولا تمتلك جمالاً مثل باقى الفتيات، ويبعد عنها الرجال دائماً وتعيش حياتها بحثاً عن رجيم يقلل من سمنتها أو عملية لتدبيس المعدة، ولكنها تعود للإحباط من جديد، بسبب كلام الناس، وبالرغم من ذلك فإن للمرأة السمينة جمالاً من نوع خاص فلا تستمتعى لآراء المحبطين وكونى أكثر ثقة بنفسك، ونسقى الملابس التى لا تبرز سمنتك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة