حصاد محافظات مصر.. القبض على 2 عائدين من الجيش الحر بسوريا بالغربية.. والمحكمة العسكرية تقضى بسجن 63 غيابيا وبراءة 26 باقتحام مديرية أمن قنا.. "أوقاف الشرقية":مجازاة ونقل إمامين لإساءتهما للجيش

الأربعاء، 24 يونيو 2015 09:57 م
حصاد محافظات مصر.. القبض على 2 عائدين من الجيش الحر بسوريا بالغربية.. والمحكمة العسكرية تقضى بسجن 63 غيابيا وبراءة 26 باقتحام مديرية أمن قنا.. "أوقاف الشرقية":مجازاة ونقل إمامين لإساءتهما للجيش الجيش الحر بسوريا - صورة ارشيفية
المحافظات عادل ضرة وهند المغربى وإيمان مهنى والسيد فلاح ومحمد حسين ومصطفى عادل و صبرى غانم وأحمد خالد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات مصر اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار الهامة، ففى الغربية ألقى ضباط الأمن الوطنى بالغربية بالتنسيق مع المباحث الجنائية والأمن العام القبض على عنصرين من مركز قطور بمحافظة الغربية عقب عودتهما من سوريا بعد أن انضما للجيش الحر واعتناقهما الفكر التكفيرى والجهادى وتلقى تدريبات على ارتكاب أعمال تفجيرية.

كان المتهمان قد سافرا إلى تركيا بمساعدة شقيق أحدهما أحد القيادات الإخوانية الهاربة بتركيا والذى سهل لهما السفر إلى تركيا إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث أقاما بفنادق بإسطنبول وإنطاكيا لمدة 40 يومًا ومنها إلى منطقة جبلية على حدود سوريا وأقاما عند أحد الأشخاص يدعى "أبو أسعد" الذى مكنهما من الدخول إلى سوريا والانضمام للجيش الحر وتلقى التدريبات على القتل والعنف وارتكاب الأعمال التفجيرية وتم إلقاء القبض عليهما فور عودتهما إلى مصر.

المحكمة العسكرية تقضى بسجن 63 غيابيا وبراءة 26 باقتحام مديرية أمن قنا
قضت المحكمة العسكرية بقنا اليوم الأربعاء بالسجن 15 سنة غيابيا على 63 متهما وبراءة 26 آخرين من المتهمين بمحاولة اقتحام مديرية أمن قنا ومطرانية قنا، على خلفية الأحداث التى شهدتها البلاد عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

ترجع أحداث الواقعة إلى أغسطس 2013 حينما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بمحاولة أعضاء جماعة الإخوان بتنظيم مسيرات بمختلف مناطق مدينة قنا، احتجاجا على فض اعتصامى رابعة والنهضة ومحاولتهم اقتحام مطرانية قنا بمنطقة حوض عشرة، وإلقاء زجاجات مشتعلة على الباب الرئيسى، بالإضافة لمحاولة اقتحام مديرية أمن قنا.

وتمكنت قوات الأمن القبض على 26 متهما وتحديد 63 آخرين هاربين، فتم إحالتهم للنيابة العسكرية حيث قضت بالسجن 15 عاما على 63 متهما غيابيا والبراءة حضوريا لـ26 آخرين.

مجازاة ونقل إمامين بـ"أوقاف الشرقية" لإساءتهما للجيش والشرطة
قرر الشيخ مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، نقل إمامى مسجدين إلى ديوان المديرية، وتوقيع الجزاء عليهما لقيامهما بالإساءة للجيش والشرطة، خلال خطبة الجمعة الماضى، مما يعد تحريضا على العنف.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه فور تلقى شكاوى ضد الإمامين بالإساءة لأجهزة الدولة والجيش والشرطة، خلال خطبة الجمعة، والتحريض ضدهما، قرر إحالتهما للشئون القانونية، والتى تولت التحقيقات معهما على مدار الأيام الماضية، وتبين أن لهما ميولا إخوانية ويحاولان إثارة الفتن.

وقررت الشئون القانونية مجازاة أمام مسجد البحر بمركز ديرب نجم بجزاء 5 أيام، وأمام مسجد بمركز الإبراهيمية بجزاء 3 أيام، ونقلهما لديوان المديرية.

40 شيخًا ورمزًا قبليًا من سيناء يشاركون فى إفطار الرئاسة اليوم


يشارك اليوم 40 شيخًا ورمزًا قبليًا فى إفطار رئاسة الجمهورية مع أبناء المحافظات الحدودية، وقال عدد من المشاركين إنهم فى طريقهم للقاهرة بعد مغادرتهم فجر اليوم من العريش.

ومن المقرر أن يستعرض المشايخ والرموز جانبًا من أوضاع سيناء خلال اللقاء ونقل معاناة أهالى سيناء جراء الحرب على الإرهاب ومطالبهم لتحسين أوضاعهم فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها شمال سيناء.

سائق يتهم جاره بمحاولة تقديم طفلته قربانا للجن لاستخراج آثار بالإسماعيلية
تقدم سائق مقيم بمركز التل الكبير بالإسماعيلية ببلاغ يتهم فيه جاره بمحاولة خطف وذبح ابنته وتقديمها قربانا للجن لاستخراج الآثار من منزله بمعاونة آخرين.

تلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من العميد إبراهيم صدقى مأمور مركز شرطة التل الكبير، يفيد بتلقيه بلاغا من "ا.م. د" 49 سنة سائق مقيم قرية 3 وادى الملاك دائرة المركز يقول فى بلاغه "إن أحد جيرانه قام بمحاولة ذبح ابنته من أجل أن يقدمها قربانا للجن لفتح مقبرة أثرية". وأضاف المبلغ أن ابنته الطفلة التى لا يتعدى عمرها (5 سنوات) قالت لوالدها كل ما حدث وأنها شاهدت جارهم يقوم بالحفر داخل منزله وأنها هربت منه وأصابها حالة من الرعب.

وأكد المبلغ أن جاره يقوم منذ فترة بالتنقيب عن الآثار فى منزله، ويعاونه بعض الغرباء والمشايخ، وأن المشايخ أقنعوه بأنه لابد من تقديم قربان للجن حتى يتمكنوا من فتح المقبرة بعد الوصول إليها، وأن جاره وقعت عينه على ابنته الطفلة لكى يقدمها قربانا للجن ولكن ربنا أنقذها.

على الفور انتقلت قوة من مركز الشرطة برئاسة المأمور وتمكنوا من اقتحام منزل المشكو فى حقه "س.ع.ع" 45 سنة سائق، وشاهد رجال الأمن داخل المنزل حفرة عميقة بعمق 6 أمتار وعرض 3 أمتار داخل منزله ووجوده يقوم بالتنقيب عن الآثار، وكان برفقته "ع.م.ع"21 سنة طالب بكلية أصول الدين ومقيم أبوحماد شرقية وشخصان آخران يقومان بدور المشايخ لاستخراج الآثار، وهما "أ.ع.أ.ع" 50 سنة سائق و"م. م.ح" 48 سنة عامل فى محل منظفات ومقيمان الواسطى محافظة بنى سويف.

تم القبض عليهم جميعا وتم اقتيادهم إلى مركز الشرطة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 6 لسنة 2015 أحوال مركز التل الكبير، وأخطرت النيابة العامة التى قررت حبس المتهمين لحين إجراء تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها واستدعاء المبلغ لسؤاله.

رفع 231 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من قناة السويس الجديدة


أعلن المهندس وجدى زكى جرس المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، اليوم الأربعاء، أن 38 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة، نجحت فى رفع 231 مليون و598 ألف متر مكعب رمال مشبعة بالمياه بواقع مليون و290 ألف متر مكعب رمال تم تكريكها من إجمالى 280 مليون متر مكعب رمال المستهدف تكريكها فى القناة الجديدة، بنسبة تنفيذ89.77%.

وأشار "زكى" فى تصريحات صحفية إلى أن 24 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة، ونجحت فى رفع 174 مليونًا و369 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة، بنسبة 88.51% من المستهدف تكريكها بواسطة كراكات التحالف.

وأضاف زكى أن هناك 9 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، ونجحت فى رفع 44 مليونًا و964 ألف متر مكعب بنسبة تنفيذ 96.90% من المستهدف تكريكه بواسطة كراكات التحالف.

وأشار "زكى" إلى وجود 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح ونجحت فى رفع 12 مليونا و264 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى 15 مليون متر مكعب نصيب كراكات هيئة القناة بنسبة 81.76% من إجمالى كميات الرمال التى يتم تكريكها، وهى 280 مليون متر مكعب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة