وزير الخارجية التونسى يؤكد ضرورة معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 24 يونيو 2015 04:23 م
وزير الخارجية التونسى يؤكد ضرورة معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ضحايا الهجرة غير الشرعية-ارشيفية
تونس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الشؤون الخارجية التونسى الطيب البكوش ضرورة تأمين حرية التنقل للأشخاص ومعالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وإيجاد الحلول الملائمة لها.

وقال البكوش، فى بيان للوزارة اليوم أن هناك وجهات قناعة لدى تونس حول الشراكة مع الاتحاد الأوروبى وما تنتظره من شركائها فى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط.

وشدد على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للبلدان العربية وتونس وما تعانيه سوريا وليبيا من ويلات النزاعات الدائرة بها وما تشكله من خطر على جيرانها، مؤكدا على أهمية الحوار شمال ـ جنوب، ومعربا عن أمله أن يكون الدعم المادى الأوروبى فى مستوى تطلعات الشركاء العرب.

ويترأس الطيب البكوش وزير الشؤون الخارجية الوفد التونسى المشارك حاليا فى الاجتماع الوزارى حول مراجعة سياسة الجوار الأوروبية المنعقد حاليا فى بيروت يومى 23 و 24 يونيو.

وحسبما أشار بيان الوزارة، حضر البكوش الإجتماع التنسيقى الذى ضم وزراء خارجية البلدان العربية المتوسطية تونس المغرب والجزائر ومصر وفلسطين والأردن ولبنان.

وثمن خلال هذا الإجتماع مبادرة الاتحاد الأوروبى للتشاور مع الدول العربية الشريكة فى مسار مراجعة سياسة الجوار، مؤكدا على أهمية التنسيق العربى فى هذا الإطار وضرورة الأخذ بعين الاعتبار لخصوصيات وأولويات كل دولة وتطلعاتها فى مجالات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبى ودوله الأعضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة