تفاصيل ساعة جوجل الطبية المخصصة لمتابعة الحالة الصحية لمستخدمها

الجمعة، 26 يونيو 2015 12:00 م
 تفاصيل ساعة جوجل الطبية المخصصة لمتابعة الحالة الصحية لمستخدمها ساعة ذكية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن غيرت جوجل موازين تكنولوجيا الأجهزة القابلة للارتداء من خلال طرح نظارتها الذكية" Google Glass"، تعمل جوجل حاليا على ابتكار ساعة ذكية جديدة مخصصة لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم.

بالطبع تشمل الساعة الخصائص المتوفرة فى الساعات الذكية الآخرى مثل قياس معدل ضربات القلب وقياس النبض وحرارة الجلد، لكن الفارق الكبير هو أن الساعة الجديدة التى تعمل بنظام أندرويد مخصصة للاستخدام الطبى والفكرة منها هى تعقب الحالة الصحية للمستخدم بشكل مستمر مثل حالة نشاط القلب.

وقال "اندى كونراد" رئيس فريق علوم الحياة فى جوجل: يبحث الأطباء دائما عن طرق جديدة للمعرفة فى الأنماط البيولوجية الدقيقة التى يمكن أن تساعد فى التشخيص المبكر أو التدخل فى الأمراض" فى تصريح خاص لموقع ماشابل الأمريكى.

ويضيف كونراد: نأمل أن تفتح هذه التكنولوجيا مسارات مستمرة جديدة لتوصيل المعلومات الطبية والتى تجعل من السهل فهم وإدارة الأوضاع الصحية الخطيرة"، بالإضافة إلى ميزات المراقبة الصحية، يمكن للساعة أيضا الكشف عن أنماط الضوء والصوت المحيط، حيث إن هذه المدخلات الحسية المحيطة بها تأثر على صحة الإنسان.

و يقول "كونراد" سيخضع الجهاز لإجراء مزيد من التجارب فى هذا الصيف، مع هدف تنظيم وتوضيح المسار الطبى فى أوروبا والولايات المتحدة، بالرغم أن الساعة الجديدة لا تستهدف المستخدمين العاديين بشكل مباشر لكنها تستهدم الأطباء والباحثون، لكنها تتشابة مع ساعة أبل " Apple Watch" لكن بهيكلاً أنحف قليلا وتصميم منفرد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة