إقبال العثيمين:تبرع المصريين بدمائهم للكويت دليل على الوحدة العربية

الأحد، 28 يونيو 2015 02:06 م
إقبال العثيمين:تبرع المصريين بدمائهم للكويت دليل على الوحدة العربية رئيس بعثة السلام فى الشرق الأوسط أثناء تبرعها بالدم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة الكويتية إقبال العثيمين، أن الحملة التى قام بها المصريين بدولة الكويت للتبرع بالدم بعد حادث إنفجار مسجد الإمام الصادقة، دليل على حب المصريين لهذه الأرض ولشعورهم بالأمان فيها والوحدة العربية، ولرفضهم الأعمال الإجرامية والتخريبية لوطنهم الثانى.

وأوضحت إقبال العثيمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصريين أكبر جالية فى الكويت والمصرى لا يشعر بالغربة هنا، ولدى العديد من الأصدقاء المصريين وأعرف حقيقة مشاعرهم تجاه الكويت.

ومن جانبها نعت مايسة الهاشمى، رئيس بعثة السلام فى الشرق الأوسط لمنظمة السلام الدولى والتنمية SPMUDA ، شهداء الحادث الانتحارى الأليم بمسجد الصادق بمنطقة الصوابر بالعاصمة الكويتية - الكويت والذى حدث أثناء صلاة الجمعة الماضية حيث كان المسجد مكتظ بالمصليين مما زاد من عدد الشهداء والمصابيين.

وقالت الهاشمى أن الحزن خيم على دولة الكويت بعد هذا الحادث مؤكدة أن هذا الحادث زاد من تلاحم الشعب الكويتى، وأن جميع الشعب ثمن زيارة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمكان الحادث فور وقوعه، مشيرة إلى أن الشعب يصر على نبذ العنف والفرقة.
وأوضحت "الهاشمى" أنه على الجانب الأخر تسابق المقيمين على أرض الكويت للتبرع بالدم فى بنك الدم المركزى بالكويت وكان للمصريين نصيب كبير حيث امتد الانتظار للتبرع بالدم حتى الساعات الأولى من الفجر وذلك من كثرة عدد المتبرعين.
وعبرت الهاشمى عن بالغ حزنها وعن فخرها فى ذات الوقت بالمصريين المقيمين فى الكويت لرغبتهم الشديدة فى التبرع بدمائهم لمصابى الكويت، كما عبرت عن فخرها بدمج دماءها بدماء مصابى الكويت، وأن الدماء هى أقل ما تجود به أنفسنا للكويت صاحبة المواقف المشهودة لمصر ولكل دول المنطقة والوطن العربى.


موضوعات متعلقة..


الداخلية الكويتية: منفذ الهجوم الإرهابى على مسجد الإمام الصادق سعودى الجنسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة