مجموعة بوسطن كونسلتينج: سلطنة عمان تتصدر المنطقة فى الاستقرار والرفاهية

الأربعاء، 03 يونيو 2015 12:44 م
مجموعة بوسطن كونسلتينج: سلطنة عمان تتصدر المنطقة فى الاستقرار والرفاهية سلطنة عمان
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد أصدرته مجموعة بوسطن كونسلتينج (BCG)، أن سلطنة عمان تفوقت على دول الخليج وبقية دولة العالم فى عدد من المجالات – من ضمنها الاستقرار الاقتصادى، والصحة، وتساوى الدخل، والمجتمع المدني، والحوكمة، والبيئة – بحسب نتائج تقييم التطور الاقتصادى المستدام فى الفترة الراهنة.

وقالت المجموعة فى تقرير نقلته وكالة الأنباء العمانية، إنه من المثير للاهتمام أن السلطنة حققت أقوى النتائج فى مستويات التطور الراهن للاستقرار الاقتصادى، والتوظيف، والبنية التحتية، والبيئة، مقارنة مع نظيراتها من دول الخليج وبقية دول العالم.

وكشفت مجموعة بوسطن كونسلتيج عن هذه النتائج ضمن الإصدار الأحدث لدراسة تقييم التطور الاقتصادى المستدام، وقامت المجموعة فى هذا التحليل الشامل والذى يعتمد على الحقائق، بقياس مستويات الرفاهية فى 149 دولة -من ضمنها السلطنة والإمارات، والكويت، وقطر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية- وأداء تلك الدول فى تحويل الثروة إلى رفاهية عبر مؤشرات اجتماعية واقتصادية.

وتسلط نتائج هذا العام الضوء على تقسيم عالمى جديد، وتشير إلى أن أكثر من نصف سكان العالم يعيشون فى دول لا تواكب الركب عندما يتعلق الأمر بالتطور المستدام، وتتحدى النتائج أيضًا الحكمة التقليدية المرتبطة بأنماط النمو المتوقعة للدول ذات الدخل المتوسط.

ويحدد تقييم التطور الاقتصادى المستدام مستويات الرفاهية باستخدام ثلاثة عناصر -الاقتصادات، والاستثمارات، والاستدامة- تغطى عشرة محاور رئيسية، أو مجالات، تتضمن الاستقرار الاقتصادى، والصحة، والحوكمة، والبيئة.

وفى المجمل، يعتمد التقييم حوالى 50.000 نقطة بيانات.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة