أجهزة تكنولوجية تحولك إلى بطل خارق.. بذلة iron man.. عدسات لاصقة تزودك بنظر ثاقب.. قفازات لتسلق الجدران والمبانى الزجاجية.. خوذة لتحريك الأشياء بواسطة عقلك.. أجهزة متناهية الصغر تشفى جسمك تلقائيا

الخميس، 04 يونيو 2015 09:26 م
أجهزة تكنولوجية تحولك إلى بطل خارق.. بذلة iron man.. عدسات لاصقة تزودك بنظر ثاقب.. قفازات لتسلق الجدران والمبانى الزجاجية.. خوذة لتحريك الأشياء بواسطة عقلك.. أجهزة متناهية الصغر تشفى جسمك تلقائيا بذلة الرجل الحديدى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضمنت العديد من أفلام الخيال العلمى أجهزة وتقنيات ومعدات فائقة التطور لم يتخيل أحد أن تصبح حقيقة ونراها فى الواقع، لكن بفضل جهود العلماء والباحثين، أصبح بإمكان الأشخاص العاديين استخدام هذه المعدات والتعامل معها بسهولة، لذا عرض الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أشهر الأجهزة والمعدات الخيالية التى تحولت إلى حقيقة ويمكن التعرف عليها فيما يلى

بذلة الرجل الحديدى iron man



اليوم السابع -6 -2015

طورت شركة يابانية بذلة الرجل الحديدى التى ظهر بها الفنانJr Robert Downey فى فيلم Iron man والتى أطلق عليها اسم Kuratas ودعمت بالعديد من التقنيات شديدة التطور، حيث يبلغ طولها نحو 4 أمتار وصممت من الحديد الصلب ويمكن التحكم فيها بواسطة الهاتف الذكى، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لإطلاق النار وحمل الأشياء الثقيلة، حيث يشعر المستخدم عند ارتدائها إنه إنسان خارق.

قفازات ذكية لتسلق الجدران


اليوم السابع -6 -2015
طور مجموعة من العلماء من جامعة ستانفورد قفازات ذكية تمكن مستخدمها من تسلق الجدران والمبانى المختلفة، حيث استلهم العلماء الفكرة من شخصية "بات مان"، حيث زود بالعديد من التقنيات شديدة التطور التى تمكن مرتديه من تسلق الجدران والمبانى الزجاجية بسهولة فائقة وحماية مرتديها من السقوط أو إصابته بأى مكروه.

نظر خارق


اليوم السابع -6 -2015
طور الباحثين بجامعة كاليفورنيا عدسات لاصقة جديدة تعطى مرتديها نظر خارق، حيث صممت لاستعادة الإبصار لكبار السن أو ضعاف النظر، لكن وجد العلماء إمكانية استخدامها لدعم مرتديها بنظر خارق يمكنهم من رؤية أدق التفاصيل التى لا يمكن للإنسان العادى ملاحظتها، حيث دعمت هذه العدسات اللاصقة بمكبرات من نوع خاص، كما يبلغ قطرها 8 ملم.

التحكم فى الأشياء بواسطة العقل


اليوم السابع -6 -2015
ابتكرت شركة امريكية تحمل اسم Emotiv خوذة ذكية جديدة تمكن مستخدمها من التحكم فى الأشياء بواسطة عقلها وتحريكها بكل سهولة، بنفس طريقة أفلام الخيال العلمى، لكن كانت تستخدم فى أحد الألعاب فقط، حيث دعمت بالعديد من المستشعرات التى يمكنها قياس موجات الدماغ، وتسعى العديد من الشركات لتطوير هذه التقنيات ليتم استخدامها فيما بعد بشكل أكبر.

الشفاء الذاتى


اليوم السابع -6 -2015
يطور مجموعة من الباحثين الأمريكيين تقنية جديدة تمكن خلايا جسم الإنسان من الشفاء الذاتى، حيث يتم وضع أجهزة متناهية الصغر فى خلايا الجسم، حيث تزرع هذه الأجهزة الصغيرة فى أجساد المرضى التى تستخدم نبضات كهربائية لرصد وإصلاح الأجهزة الحيوية فى الجسم، بنفس طريقة الشخصيات الخارقة والوحوش التى لا يمكن التغلب عليها.

خلال الاختبارات، والزحف على 11 حجرا (70KG) متطوع حتى (متر 4) 12FT جزء فقط باستخدام إرفاق ملفات اصقة على يديه وقدميه - تماما مثل بطل مكفف.

قفازات تستخدم نفس القوى الجزيئية الطبيعية التى تسمح السحالى أبو بريص على المشى على الأسقف - الشعر على أقدامهم أن إنشاء القوة الكهروستاتيكية المعروفة باسم فان دير فال.

هذه الأسباب قوة الجزيئات المجاورة أن تنجذب إلى بعضها البعض، على الرغم من ضعف شديد، وتضاعف تأثير من قبل الآلاف من الشعيرات التى تغطى أصابع أبو بريص، والسماح لهم التمسك بحزم على الأسطح.

اعتماد نفس المبدأ، اخترع علماء البلاط صغيرة تسمى "microwedges على توليد قوى فان دير فال وتنتج مادة لاصقة الجاف أكثر كفاءة من لأبو بريص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة