أشياء لا تتوقع أن يكون لها تاريخ صلاحية.. أهمها "الكوتشى ومقاعد السيارات"

الخميس، 04 يونيو 2015 05:00 م
أشياء لا تتوقع أن يكون لها تاريخ صلاحية.. أهمها "الكوتشى ومقاعد السيارات" تاريخ انتهاء الصلاحية ... أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يشترط أن يكون هناك تحذيرات على أى شىء تستخدمه، أو تاريخ لانتهاء صلاحيته، فهناك الكثير من الأشياء التى لا يكون لها تاريخ انتهاء ولكن استخدامها بشكل مستمر يؤثر على صحتك تأثيرًا سلبيًا، فى السطور التالية نقدم مجموعة من أهم هذه الأشياء التى يجب أن تنتهى صلاحيتها ويجب الاستغناء عنها فورًا.

1- المنظفات
يعتقد البعض أن المنظفات لا يكون لها تاريخ صلاحية، ولكن هذا الأمر الشائع غير صحيح حيث إنها بعد ثلاثة أشهر تقريبًا تفقد هذه المنتجات قدرتها على التنظيف، ولابد من الاستغناء عنها، لأنها من الممكن أيضًا أن يكون لها تأثير سىء على الأقمشة والملابس وعلى المُستخدم نفسه.

2- المُشتركات الكهربائية
يشير التقرير إلى أن الكثير منا يلجأ إلى استخدام مشتركات الطاقة الرخيصة، والتى من الممكن أن يكون كثرة استخدامها له تأثير سىء على من يستخدمها، فضلا عن أضرارها الجسيمة على الصحة.

3- التوابل المجففة، من أكثر الأشياء التى قد تنتهى صلاحيتها فى وقت قصير، لذا يجب شراء كميات قليلة منها أسبوعيا، حتى لا تفسد سريعا، وتضطر إلى التخلص منها بدلا من الاستفادة منها.

4- طفايات الحريق، من الأشياء التى لا يتخيل البعض أن لها تاريخ صلاحية، وأنها تنتهى بعد 15 عاما، حتى لو لم يتم استخدامها فهى بعد هذا الوقت تكون خطرة ويجب التخلص منها.

5- مقاعد السيارات من أكثر الأشياء التى يجب تجديدها من فترة إلى أخرى، لأن تعرضها إلى الشمس بشكل يومى يجعلها لا تصلح للاستخدام مع مرور الوقت.

6- إذا كنت تستخدم الأحذية الرياضية فأعلم أنه بعد 250 ميلا يجب أن تتخلص على الفور من الحذاء الخاص بك، لأنه بعد هذا الوقت يكون مُضرا لكونه يضغط على المفاصل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة