"الإخوان" تحرج راشد الغنوشى وترفض رسميا دعوته للمصالحة فى مصر.. التنظيم يحرض أنصاره على التصعيد.. ويزعم : لم نطلب من أحد الوساطة.. والجبهة الوسطية: الجماعة مستعدة لإحراج جميع أنصارها من أجل مصالحها

الخميس، 04 يونيو 2015 04:08 ص
"الإخوان" تحرج راشد الغنوشى وترفض رسميا دعوته للمصالحة فى مصر.. التنظيم يحرض أنصاره على التصعيد..  ويزعم : لم نطلب من أحد الوساطة.. والجبهة الوسطية: الجماعة مستعدة لإحراج جميع أنصارها من أجل مصالحها راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة التونسية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان بشكل رسمى رفضها دعوات المصالحة، التى أطلقها راشد الغنوشى، زعيم حركة النهضة التونسية، والذى أكد استعداده التام للتوسط وعمل مصالحة بين النظام والإخوان، فيما أصرت الجماعة على التصعيد مما سبب إحراجا دوليا للغنوشى.

ومن جانبه قال يحيى حامد، وزير الاستثمار السابق، والقيادى البارز بجماعة الإخوان، إن الجماعة ترى أن أى مبادرة سياسية من الحريصين على مصر، يجب أن تتوافق مع ما أسماه "مبادئ الثورة" - فى إشارة إلى الأهداف التى أعلنتها جماعة الإخوان بعد عزل محمد مرسى.

الإخوان تحرج الغنوشى

وأضاف فى تصريحات على مواقع إخوانية تصعيد جماعة الإخوان، أن قيادة الإخوان قابلت مسئولين عرب وخليجيين، خلال الفترة الأخيرة وطالبوهم بدعم جماعة الإخوان.

و قال يحيى حامد "إننا نقدر حرص الجميع على مصلحة مصر، ومحاولتهم إنقاذها، وعلى جميع أولئك الحريصين أن يدركوا أن الاحتقان فى مصر وصل إلى منتهاه"، كما زعم أن جماعة الإخوان لم تطلب الوساطة من أى أحد، ولكنها تؤكد أن أى مبادرة من الحريصين على مصر يحب أن تكون ضمن ما وصفه بأنها أهداف الثورة وتحقق أهداف المظاهرات.

الإخوان تشن هجوما على الدول الداعمة لمصر

وشن يحيى حامد، القيادى بالمكتب الإدارى بجماعة الإخوان فى الخارج، هجوما عنيفا على الدول التى تدعم مصر، كما زعم أن القبض على قياداتهم خلال الفترة الأخيرة لن يؤدى إلى إرباك الجماعة.

وأشار يحيى حامد إلى أن الإخوان تعتمد على شبابها -ردا على القبض على قيادات التنظيم- قائلا إن اتصالات الإخوان الخارجية هى فقط لإيصال رؤيتهم فى الداخل إلى دول الإقليم والعالم المؤثرة، زاعما أن المظاهرات ستزيد.

دعوة الغنوشى للمصالحة

كان راشد الغنوشى قد قال: "إذا قدرت الأطراف المعنية بالشأن المصرى، أن تقوم حركة النهضة بدور للمصالحة بين الأطراف المصرية (فى إشارة لجماعة الإخوان)، فإنهم سيكونون سعداء بذلك" ليس هذا فحسب بل يدعو الغنوشى المملكة العربية السعودية للقيام بدور الوساطة".

وأضاف الغنوشى أن محاولات سعيه للمصالحة بين مصر والإخوان تأتى لن العالم العربى فى حاجة إلى مصر قوية ويحتاج إلى جيش مصر يقوى، فالعالم العربى بدون مصر لا شىء العرب لم يفعلوا شيئا فى غياب مصر فلا عرب بدون مصر، وبالتالى تعافى مصر هو مصلحة عربية.

إحراج أنصارها

من جانبه قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن جماعة الإخوان مستعدى لأن تحرج جميع أنصارها من أجل أن تصل لأهدافها، موضحا أن القيادة الحالية للتنظيم ترفض أى مساعى للتهدئة.

وأضاف القاسمى لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان تختار الطريق الخاطئ، وفى الضربات الأمنية على قياداتها ستتعرض الجماعة بارتباك شديد، لافتا إلى أن أنصار الجماعة تسعى لإنقاذها بينما يرفض التنظيم إلا أن يختار نهايته بنفسه.



موضوعات متعلقة :


- الإخوان تواصل الفشل.. الجماعة خصصت ميزانية ضخمة والتقت بمنظمات مشبوهة لتشويه زيارة السيسى.. والرئيس يُستقبل بحفاوة فى برلين ليضيف إنجازا كبيرا فى سياساته الخارجية.. والعرابى: الإخوان يعيشون فى الظلام
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة