الإخوان ترسل برقيات للنائب العام تشكو من اختفاء أعضاء مكتب الإرشاد

الخميس، 04 يونيو 2015 03:06 م
الإخوان ترسل برقيات للنائب العام تشكو من اختفاء أعضاء مكتب الإرشاد مكتب إرشاد جماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان إن أهالى أعضاء مكتب الإرشاد الـ4 الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الأيام الماضية، بعثوا برقيات إلى النائب العام تتضمن شكاوى مما وصفوه باختفائهم قصريا، نظرا لعدم عرضهم على جهات التحقيق حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء مكتب الإرشاد لم يظهروا فى جلسات القضايا التى وردت أسماؤهم ضمن قائمة المتهمين فيها حيث لم يظهر عبد العظيم الشرقاوى فى جلسة أحداث اقتحام وتخريب مركز ببا التى نظرتها محكمة جنايات بنى سويف اليوم، كما لم يظهر عبد الرحمن البر فى الجلسة التى نظرتها محكمة جنايات المنيا بقضية أحداث اقتحام مركز العدوة أمس.

وأشارت المصادر إلى تصاعد حالة الارتباك فى صفوف جماعة الإخوان بعد الأنباء التى تم تداولها حول القبض على عدد من مسئولى الصف الثانى بالجماعة بينهم عادل أبو العينين المسئول الجديد للمكتب الإدارى للجماعة فى دمياط حيث أوضحت المصادر أن إلقاء القبض عليه فى هذا التوقيت يرجح أن أجهزة الأمن ستشن حملة موسعة ضد المسئوليين الإداريين بالجماعة الذين تم تصعيدهم لمناصبهم خلال العام الماضى وهو ما يعنى بالتبعية أن أجهزة الأمن تمكنت من تفكيك الهيكل الإدارى الجديد لجماعة الإخوان.

من جهته قال مصطفى زهران الخبير بشئون الجماعات الإسلامية إن محمد وهدان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان سبق أن تم القبض عليه أثناء أحداث الحرس الجمهورى، وبعدها تم إطلاق سراحه، وهو أمر يشير إلى أن أجهزة الأمن كان لديها علم بتحركات قيادات الجماعة وتركتهم تحت بصرها لفترة معينة، ومن خلال تحركاتهم تمكنت من بناء تصورات عن الشكل والهيكل الجديد للجماعة.

وقال أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن هيكل الجماعة تعرض لضربات كبيرة لكنه لم يفكك بشكل كامل، وأشار إلى أنه يعتقد أن أجهزة الأمن تركت بعض القيادات خارج السجن حتى تتمكن من الوصول لكامل هيكل التنظيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة