الخروج على التقاليد يتسبب فى مقتل والد عريس.. المتهم: "جوز بنت أختى دخل عليها قبل ليلة الدخلة".. و"لما اشتكيت لأبوه قالى اللى عندك اعمله رحت ضاربه بالنار".. و"الجنايات" تقضى عليه بالسجن المشدد 7 سنوات

الخميس، 04 يونيو 2015 04:18 م
الخروج على التقاليد يتسبب فى مقتل والد عريس.. المتهم: "جوز بنت أختى دخل عليها قبل ليلة الدخلة".. و"لما اشتكيت لأبوه قالى اللى عندك اعمله رحت ضاربه بالنار".. و"الجنايات" تقضى عليه بالسجن المشدد 7 سنوات محكمه - ارشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت العادات والتقاليد تسيطر على العقل المصرى، باعتباره مجتمعاَ شرقياَ لا يقبل الخروج عن المألوف والمتعارف عليه من تلك العادات، حتى وإن وصل الأمر أحياناَ الى إراقة الدماء فى مخالفة هذه العادات، فهذا مع حدث مع "أشرف.ف.ع"، 37 سنة، حداد مسلح، المتهم بقتل والد زوج بنت شقيقته لدخول نجله عليها قبل ليلة الدخلة المتفق عليها دون علم أهلها.

تحقيقات النيابة العامة


وكشفت تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 5220 لسنة 2014 جنايات المرج، عن وجود خلافات قديمة بين المجنى عليه مرسى عبد الرحمن، 59 سنة، والد العريس، والمتهم "أشرف.ف.ع"، 37 سنة، حداد مسلح، خال العروسة نتيجة قيام العريس ويدعى "كمال.م" وشهرته "لولو" باستدراج ابنة شقيقة المتهم التى قام بتربيتها فى منزل والده، وتزوج منها دون علم أهلها، إلا أن خال العروسة تمكن من إحضارها وتطليقها منه، وعقب ذلك تقدم لها مرة أخرى، نظراَ للعلاقة العاطفية التى بينهما.

موافقة الأهل على الزيجة


وأضافت التحقيقات: وبالفعل وافق الأهل على الزيجة، وعقدوا القران واتفقوا على الدخول بعد عيد الفطر، ولكن خال الزوجة فوجئ بعد عدة أيام بعدم وجود نجلة شقيقته بالمنزل، وعلم أنها مع زوجها، واتصل به للتأكد من وجودها عنده بكفر الباشا، وعليه قام باصطحاب صديقه هانى سيد، وذهبا إلى والد الزوج بكفر الباشا للتوسط فى إرجاع ابنة شقيقته لإقامة فرح قبل دخول زوجها عليها كما هو معلوم فى العرف المصرى.

مشادة كلامية


وأشارت التحقيقات إلى أن والد الزوج أخبرهم بأن الموضوع خرج من يده، وأن نجله دخل على زوجته، وعليه نزلوا جميعاَ وذهبوا إلى الزوج للتأكد من ذلك الخبر، وعندما ذهبوا قابلهم الزوج بطريقة غير مناسبة، وأخبره أنه دخل على زوجته، وأنها لن تعود مرة أخرى إلى منزل أهلها، ما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهم وحذرهم خال الزوجة بألا يحضروا إلى منطقة المرج حتى لا يكون ذلك سبباَ فى حدوث مشكلة أكبر.

وأكدت التحقيقات: اصطحب خال الزوجة صديقه هانى وعادا كل منهما إلى منزله، حيث جلس خال الزوجة أمام ناصية الشارع بمسكنه، وحال ذلك فوجئ بحضور والد الزوج ومعه أهله، وحينها حدثت مشادة كلامية بينهم، حيث قال والد الزوج لخال الزوجة "اللى حصل حصل، واللى عندك أعمله"، فقام خال الزوجة بإحضار سلاح نارى وأطلق عليه عيارا ناريا أصابه فى رقبته فأرداه قتيلا ولاذا بالفرار، واعترف أنه هو الذى قام بقتل المجنى عليه.

قسم شرطة المرج


وقال محمد حمدى رضوان، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، والشاهد فى القضية، إن تحرياته أسفرت عن قيام نجل المجنى عليه بالزواج من نجلة شقيقة المتهم سراَ فقام أهلها بتطليقها منه، وقام بالتقدم لها مرة أخرى حيث عقد قرانها بعلم أهليتها إلا أنه قام باستدراجها لمسكنه وقام بالدخول بها دون علم أهلها، فتوجه المتهم لمسكنهم لإحضارها إلا أنه فوجئ بالواقعة، فانصرف غاضباَ.

وأضاف رئيس مباحث قسم شرطة المرج: توجه المجنى عليه وزويه لمكان إقامة المتهم قاصداَ مضايقته مما آثار حفيظته وغضبه، فقام بإحضار سلاح نارى من مسكنه وأطلق منه عيار نارى صوب المجنى عليه قاصداَ قتله، مما أودى بحياته وقام بتسليم نفسه والسلاح المستخدم فى غرتكاب الواقعة لقسم الشرطة.

السجن المشدد 7 سنوات


وأصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مدحت العطار، وعضوية المستشارين أحمد الخشاب وكمال همام، وأمانة سر عوض محمد وأيمن عثمان، حكمها على المتهم بالسجن المشدد 7 سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة