6 حيل ابتكرها الطلاب للغش على مدار السنوات الأخيرة..أبرزها الكتابة على اليد

الجمعة، 05 يونيو 2015 02:00 م
6 حيل ابتكرها الطلاب للغش على مدار السنوات الأخيرة..أبرزها الكتابة على اليد الغش فى الامتحانات - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية الامتحانات كل عام تنضم حيلة جديدة إلى الحيل السابقة فى الغش، ولم يعد الطلاب يكتفون بالطرق التقليدية مثل البرشام وغيرها من الأساليب المعتادة، وفى السطور التالية نرصد 6 حيل اعتمد عليها الطلاب فى الفترة الأخيرة والتى احتلت العرش بعد أن أصبح "البرشام" موضة قديمة.

الطباعة على أوراق الملصقات التجارية.. فقد تم تسجيل العام الماضى عدد كثير من حالات الغش التى تمت بهذه الطريقة، حيث قام الطالب بالكتابة على الورقة من الداخل ثم أعاد لصقها من جديد على الجدار.

"الأضافر الصناعية.. والتى تعد واحدة من أشهر طرق الغش المنتشرة فى الآونة الأخيرة، والتى يتم من خلالها الكتابة بخط دقيق على أحد الأظافر ويتم الاعتماد عليه فى إجابة الأسئلة.

الكتابة على الأذرع.. هى فكرة جديدة لجأ إليها البعض فى الفترة الأخيرة هروبًا من الغش بطريقة "البرشام" التقليدية.

الهاتف.. من أسهل الطرق وأكثرها انتشارًا بين الطلاب كوسيلة للغش، إما بالرجوع إلى ما تم تصويره والحصول على المعلومات المطلوبة، أو حتى عن طريق الاتصال بشخص آخر واستخدام السماعات اللاسلكية لكى يتواصل مع شخص من الخارج، ويحصل على المعلومات المطلوبة.

طباعة المعلومات على ورق شفاف.. واحدة من أكثر الطرق المتداولة بين الطلاب داخل مصر وفى دول الخليج هى الكتابة على أوراق خفيفة لا يمكن رؤيتها إلا بصعوبة.

الكتابة على المقاعد.. على الرغم من أنها حيلة قديمة إلا أنها منتشرة فى مصر وتعد هى من أضمن الحيل التى يمكن الاعتماد عليها فى الغش، وأقلهم خطورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة