تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات فى أماكن التجمعات والمساجد بالعاصمة

الجمعة، 05 يونيو 2015 11:33 ص
تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات فى أماكن التجمعات والمساجد بالعاصمة جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة - صورة أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، تعليمات لتكثيف أعمال النظافة حول المساجد الكبرى وجميع مساجد القاهرة التى ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان، ومراجعة نظافة أماكن تجمعات المواطنين بالمناطق الدينية فى الحسين، السيدة زينب والسيدة عائشة والسيدة نفيسة، والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة كمنشاة ناصر ودار السلام.

وأشار المحافظ، خلال بيان أصدره، إلى أنه ستتم الاستعانة بشرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات من الأماكن المحيطة بالمساجد وتطهيرها من الباعة الجائلين، ومراجعة الإنارة فى المحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى المساجد الأثرية والمناطق المحيطة بالمساجد بصفة عامة، وإنارة مآذن الجوامع وجميع مناطق السياحة والترفيهية التى يرتادها الأهالى وتهيئتها لاستقبالهم خلال الشهر الكريم.

وناشد المحافظ المواطنين بتخفيف الاستهلاك الكهربائى خلال شهر رمضان، وعدم تعليق الزينات الكهربائية التى تمثل عبئاً على الأحمال، مشدداً على أنه سيتم إزالة أى زينات غير مرخصة على الفور.

وأكد محافظ القاهرة، على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، تكليف أمن الهيئة والمتابعة الميدانية بضبط الأفراد الذين يرتدون زى هيئة النظافة، ويقومون بالتسول وتسليمهم إلى أقسام الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية، مشيرا إلى أنه فى حال انتماء المتسول للهيئة، سيتم تحويله إلى الشئون القانونية للتحقيق معه، وتوقيع الجزاءات القانونية علية نظرا لتصرفه المسىء لعمال هيئة النظافة.

وتابع: كما تم تخصيص فريق عمل مزود بــ"لودر و2 لورى قلاب" لكل حى، بالإضافة إلى السيارات الصغيرة للوصول إلى الشوارع الضيقة استعداداً لمجابهة أى حالات طارئة خلال شهر رمضان، لافتا إلى أنه سيتم توزيع أكياس بلاستيك كبيرة الحجم على موائد الرحمن المقامة بالشوارع لجمع القمامة بها بعد الانتهاء من الإفطار على أن يتم نقلها بالسيارات مباشرة إلى المقالب ومراجعة نظافة جميع المحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو.

وأضاف المحافظ، أنه ستتم مراجعة جميع البلاعات والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة وكذا مراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة والتركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين وتجهيز جميع الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال المواطنين بعد الإفطار.


موضوعات متعلقة..
- محافظة القاهرة: إطلاق اسم الملك عبدالله على مدخل مستشفى 57357 جاء تكريماً له








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة