ارتفاع ضحايا السفينة الغارقة بالصين لـ 431 شخصا

الأحد، 07 يونيو 2015 08:41 ص
ارتفاع ضحايا السفينة الغارقة بالصين لـ 431 شخصا صورة أرشيفية
بكين ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم الحكومة الصينية اليوم الأحد إنه تم انتشال 31 جثة من ضحايا سفينة الرحلات الصينية التى غرقت خلال عاصفة فى نهر يانغتسى لتصل حصيلة الضحايا المؤكدين إلى 431 شخصاً و يواصل رجال الإنقاذ جهودهم حاليا للعثور على 11 شخصاً مفقودين.

وأجريت منذ قليل بالقرب من موقع السفينة المنكوبة مراسم تأبين للضحايا تم نقلها على تليفزيون الصين المركزى، ولم يعثر إلا على 14 ناجياً أحدهم ربان السفينة بعد انقلابها وهى تحمل 456 شخصاً خلال إعصار مساء الاثنين الماضى فى جيانلى بإقليم هوبى ، وكان معظم الركاب من السائحين المسنين.

وكان نائب رئيس مجلس الدولة (نائب رئيس الوزراء) ما كاى قد قام أمس بتقديم تعازيه لأهالى الضحايا نيابة عن الرئيس الصينى شى جين بينغ ورئيس مجلس الدولة لى كه تشيانغ، متعهدا بأن يقوم الجميع بمد يد العون لهم للتغلب على حزنهم بعد تلك المأساة.

وكانت السلطات الصينية قد اتخذت مساء يوم الخميس الماضى قرارا بإعادة السفينة لوضعها الطبيعى وتعويمها باستخدام أوناش ضخمة بعد أن كانت مقلوبة رأسا على عقب وذلك بعد أن فقد الجميع الأمل فى وجود أحياء على متنها وسهل ذلك القرار مهمة رجال الإنقاذ فى الإسراع بانتشال جثث الضحايا.

ووصفت وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينخوا" هذه الكارثة بأنها الأسوأ على الإطلاق بين حوادث السفن فى الصين من حيث عدد الضحايا خلال السبعين عاما الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة