الحكومة تطلق مبادرة شهر الخير لمساعدة الفقراء بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.. التضامن: تستهدف الوصول لأكبر عدد من المستحقين .. غادة والى: 100 منحة مالية لجمعيات تدريب الشاب وأطفال بلا مأوى

الإثنين، 08 يونيو 2015 07:10 م
الحكومة تطلق مبادرة شهر الخير لمساعدة الفقراء بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.. التضامن: تستهدف الوصول لأكبر عدد من المستحقين .. غادة والى: 100 منحة مالية لجمعيات تدريب الشاب وأطفال بلا مأوى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى اطلاق الحكومة لمبادرة "شهر الخير" خلال شهر رمضان الكريم لمساعدة الفقراء على مستوى المحافاظات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الكبرى فى هذا المجال.

الوصول لأكبر عدد من المستحقين


وأضافت زيرة التضامن الاجتماعى فى كلمتها اليوم بدوة الجمعيات الأهلية وتعاونها مع الحكومة أن المبادرة تهدف الوصول لأكبر عدد من المستحقين للمساعدات خلال هذا الشهر والتنسيق مع الجمعيات للوصول للأماكن النائية

وأشارت غادة والى إلى أن الوزارة ستقدم 100 منحة مالية للجمعيات فى مجالى تدريب الشباب وبناء الكوادر ومبادرة أطفال بلا مأوى وتسعى لتقديم منح أخرى فى مجال حماية المستهلك موضحة أن صندوق إعانة وتمويل الجمعيات به 600 مليون جنيه وتسعى الوزارة لصرفها فى صورة منح للجمعيات.

وأكدت غادة أن قانون الجمعيات الأهلية سيخرج من مجلس النواب المقبل وذلك بعدما طرحت المسودات الثلاثة له من قبل على الحوار المجتمعى فى الجمعيات الأهلية والوزارات المعنية.

قاعدة بيانات كاملة بالجمعيات


وقالت الوزيرة أن الوزارة لديها قاعدة بيانات كاملة بالجمعيات وتوزيعها فى المحافاظات موضحة أن الوزارة تعمل وجود تنافس بينهم من أجل تقديم مقترحات وأفكار تخدم المواطنين.

وأشارت إلى الوزارة تسعى مع الجمعيات لتنظيم قافلة لمشروع قناة السويس خلال الأيام القليلة المقبلة لتهنئة العمال فى المشروع بالشهر الكريم.

47 ألف جمعية أهلية


من جانبه قال كمال الشريف رئيس الإدارة المذكزية لشئون مكتب وزيرة التضامن أنه لدينا 47 ألف جمعية أهلية على مستوى الجمهورية قادرة على حل كافة المشاكل التى تواجه القرى المصرية والتى تقدر ب 4 آلاف قرية.

وأشار الدكتور طلعت عبد القوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية إلى وجود بعض الجمعيات على الورق فقط ولا تقدم أى خدمات للمواطنين، وهناك جمعيات أخرى تعمل فى الشارع ووسط الناس لحل مشاكبهم وتقديم الخدمات لهم لافتا إلى أن أبحاث أثبت أن 30% من الخدمات الصحية بالقاهرة والجيزة تقدمها الجمعيات للمواطنين بأسعار رمزية وبجودة عالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة