معارض سورى: تشكيل هيئة الحكم الانتقالى سيستغرق شهرين منذ بدء المحادثات

الإثنين، 08 يونيو 2015 04:02 م
معارض سورى: تشكيل هيئة الحكم الانتقالى سيستغرق شهرين منذ بدء المحادثات خالد خوجا رئيس الائتلاف السورى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فايز سارة عضو الائتلاف الوطنى السورى المعارض، إن مؤتمر المعارضة المنعقد حاليا بالقاهرة تحت عنوان "من أجل الحل السياسى فى سوريا"، يأتى فى إطار السعى لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية، مؤكدا أنه عند بدء المحادثات سيكون نظام الأسد موجودًا لحين نقل الحكم الانتقالى إلى هيئة الحكم الانتقالى.

وأكد عضو الائتلاف السورى المعارض فى تصريحات خاصة لليوم السابع ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية، مشيرا لوجود خطة للحفاظ على مؤسسات الدولة وإعادة هيكلتها وعلى رأسها العسكرية والأمنية، الحفاظ على وحدة واستقرار سوريا، مشيرا إلى هيئة الحكم الانتقالى لابد أن تتشكل بعد شهرين من بدء المحادثات.

وأوضح أن النظام الديمقراطى الجديد الذى سيتولد عن هيئة الحكم الانتقالى سيقوم هو بإدارة تلك المؤسسات، مشيرا إلى أن التدخل العسكرى مرهون بالتطورات الميدانية فى البلاد، مؤكدا أن أى تدخل أجنبى سيفاقم الأزمة فى البلاد، مؤكدا أن الحل السياسى هو الأنجح لحل الأزمة بعيدا عن التدخلات العسكرية.

وأشار إلى أن المعارضة السورية لا تتشكل فى الائتلاف وإنما تتشكل فى الداخل والخارج، مؤكدا ضرورة وجود توافق بين معظم قوى المعارضة لمعالجة القضية السورية، موضحا أن الاعتراف الدولى أن الائتلاف السورى ممثلا للشعب السورى فذلك لا يجب أن ينظر الائتلاف أنه النقطة المحورية فى حوارات وسياسات المعارضة.

وأكد أن الخلافات فى أطياف المعارضة السورية اعتادية وأن وجود التكوينات المختلفة تحمل وجهات نظر مختلفة، مشيرا إلى أن هناك ما يوحد المعارضة أكثر ما يفرقها، مشددا على أن المعارضة متفقة على الحل السياسى وأنه لا مستقبل لمستقبل الرئيس بشار الأسد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة