هندية تؤلف كتابًا للأطفال يعلمهم تقبل لون بشرتهم

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 06:09 م
هندية تؤلف كتابًا للأطفال يعلمهم تقبل لون بشرتهم غلاف الكتاب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وابل من الإعلانات عن كريمات تفتيح البشرة تكرس لفكرة أن الجمال يرتبط بالبشرة ذات اللون الفاتح فحسب، إضافة إلى معايير الجمال المجتمعية الخاطئة والتى تظهر كثيرًا فى عبارات الأمهات وأحيانًا المدرسين وبين الأطفال وبعضهم البعض، كلها أسباب دفعت الهندية "ريبيكا مانراى" إلى تأليف كتابها "Brown Like Dosas, Samosas, And Sticky Chikki " الذى يهدف إلى تعليم الأطفال كيفية تقبل لون بشرتهم.

الكاتبة ريبيكا مانراى -اليوم السابع -6 -2015
الكاتبة ريبيكا مانراى

وتقول "ريبيكا" لموقع "باظ فيد" "هدفى من الكتاب هو ألا ينشأ الأطفال وهم يؤمنون بمعايير الجمال المجتمعية الخاطئة التى تكرس لأن الأبيض هو الأجمل على الرغم من أن غالبية أهالى الهند تقريبًا ليسوا من ذوى البشرة الفاتحة، ومن غير المعقول أن تظل هذه الفكرة سائدة، أريدهم أن يعرفوا أن اللون الداكن ليس سبة ولا شىء سيئ".

فى كتابها ربطت "ريبيكا" بين البنى بدرجاته المتعددة والأشياء الجميلة والإيجابية التى يحبها الأطفال مثل الشوكولاتة وبعض الحلويات، لتحطيم الأفكار النمطية عن الوجه المثالى أو الجسد المثالى.

وتشير "ريبيكا" إلى أن ردود الفعل على كتابها أدهشتها، فقد صارحها بعض القراء بأنهم اشتروا الكتاب لابنة صديقة لهم لأنها كان تتعرض لملاحظات مزعجة فى المدرسة بسبب مظهرها.

الأطفال فرحون بالكتاب -اليوم السابع -6 -2015
الأطفال فرحون بالكتاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة