حصاد محافظات مصر.. نقل جثامين شهداء الجيش بسيناء للقاهرة بطائرات عسكرية.. طائرات الأباتشى وإف 16 تقصف أهدافا لإرهابيين بالشيخ زويد.. وانفجار 3 أبراج كهرباء "ضغط عال" بالقليوبية

الأربعاء، 01 يوليو 2015 09:15 م
حصاد محافظات مصر.. نقل جثامين شهداء الجيش بسيناء للقاهرة بطائرات عسكرية.. طائرات الأباتشى وإف 16 تقصف أهدافا لإرهابيين بالشيخ زويد.. وانفجار 3 أبراج كهرباء "ضغط عال" بالقليوبية شهيد سيناء
المحافظات- خالد حجازى وجاكلين منير و عبد الله صلاح وأحمد مرعى والسيد فلاح وجمال حراجى ومحمد فتحي ومحمد حسين وصبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية اليوم أحداثا ساخنة، الأربعاء، قال مصدر طبى بشمال سيناء إن جثامين الشهداء يتواصل نقلها من مواقع الهجمات التى شهدتها أكمنة الشيخ زويد وقسم شرطة الشيخ زويد، موضحًا وصول 40 جثة شهيد للمستشفى و38 مصابًا.

وفى سياق متصل، قال مصدر أمنى إنه جار التجهيز لنقل جثامين الشهداء إلى القاهرة بواسطة طائرة عسكرية، وتحويل المصابين للمستشفيات العسكرية المتخصصة بالقاهرة.

مكبرات الصوت بمساجد الشيخ زويد: جثث ضحايا اعتداءات الإرهابيين فى الشوارع
وأعلنت عبر مكبرات مساجد مدينة الشيخ زويد، عن وجود جثث قتلى وأشلاء من المدنيين جراء اعتداءات الإرهابيين على المدينة، وناشد أهالى عبر مكبرات صوت المساجد أن يتم تدخل سيارات الإسعاف وإجلاء المصابين والقتلى من المدنيين.

وقال عدد من الأهالى إن البعض استخدموا عربات كاروا ونقلوا مصابين من المدنيين لمستشفى الشيخ زويد الذى يفتقر لكل الإمكانيات وأنه لا توجد به أطقم طيبة جاهزة لاستقبال المصابين.

انفجار محدث صوت بالقرب من الشرطة العسكرية بأسوان دون إصابات
انفجر محدث صوت بالقرب من مقر الشرطة العسكرية بمدينة أسوان، دون وقوع خسائر أو إصابات.
تلقى اللواء محمد مصطفى عبد العال، مدير أمن أسوان، إخطاراً بالواقعة، وكلف العقيد ضياء الدين صبحى وكيل إدارة الحماية المدنية، بالتوجه إلى المكان وفحص وتمشيط موقع البلاغ من خلال خبراء المفرقعات.

إعلان حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الإسماعيلية عقب أحداث الشيخ زويد
أعلنت مديرية الصحة بالإسماعيلية، حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الإسماعيلية عقب الهجمات الإرهابية على كده كمائن وارتكازات أمنية بالشيخ زويد بشمال سيناء.

وقررت إدارات المستشفيات استدعاء الأطباء من كل التخصصات استعدادًا لاستقبال جرحى ومصابين من جراء الاشتباكات الدائرة بين المسلحين وقوات الجيش والشرطة بشمال سيناء.

انفجار 3 أبراج كهرباء "ضغط عال" بمحافظة القليوبية
شهدت محافظة القليوبية اليوم ثلاث تفجيرات لأبراج للضغط العالى حيث قام مجهولون بزرع قنابل بدائية الصنع أسفل أعمدة الضغط العالى بكفر شكر وبنها والخانكة. ففى مدينة الخانكة تلقى المهندس محمد عبد الرازق موسى رئيس الوحدة المحلية لعرب العيايدة إخطارًا من الأهالى بوجود انفجار ببرج الضغط العالى رقم 36 والذى يقع بين قريتين المنية وعرب العيايدة.
على الفور قام بإبلاغ المقدم أحمد الخولى رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وسيارات الاسعاف إلى مكان الواقعة وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة لمنع حدوث أى خسائر أخرى.

وتبين من المعاينة وجود ثلاث عبوات ناسفة أدت إلى انفجار البرج والذى يبلغ طوله 140 مترًا وسقوط برجين آخرين، وأكد مصدر بوزارة الكهرباء، أن هذا البرج يقوم بتغذية الكهرباء لمناطق مصر الجديدة والمطار وهليوبوليس. وقد تم قطع الكهرباء عن المنطقة بعد انهيار البرج وأن فرق الطوارئ بالكهرباء اتجهت للمنطقة لإصلاح العطل.

تم إخطار اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن القليوبية والذى أعطى تعليماته بسرعة ضبط الجناة فى أسرع وقت ممكن.

تداول صورة لمحافظ الإسكندرية يراقب حركة ترام الرمل بدون حراسة
تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" صورة لمحافظ الإسكندرية هانى المسيرى، يقف مراقبا لحركة ترام الرمل للتأكد من نجاح الخطة التى وضعتها المحافظة لتقليل مدة وصول الترام من نقطة الانطلاق إلى نهايتها.

وأشاد نشطاء الفيس بوك باهتمام محافظ الإسكندرية بمتابعة ذلك بنفسه، وبوقوفه بدون حراسة أو قيادات تنفيذية مرافقة له لمتابعة حركة الترام، وقد حرص بعض المواطنين على التقاط الصور التذكارية معه.

يذكر أن محافظ الإسكندرية، قد وضع خطة لتطوير ترام الرمل، وتم تخصيص عربات مميزة ورفع قيمتها إلى 1 جنيه، بالاضافة إلى تنفيذ مشروع "ترام كافية" وذلك لزيادة الموارد المالية لهيئة النقل العام واستغلالها فى تطوير المرفق بشكل عام .

قرية "طنط الجزيرة" بالقليوبية تتشح بالسواد حزنًا على ابنها شهيد سيناء
اتشحت قرية طنط الجزيرة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية بالسواد وسادت حالة من الحزن فور سماعها خبر استشهاد أحد أبنائها وهو الملازم محمد عادل عبدالعظيم 22 عامًا صباح اليوم الأربعاء فى أخطر عملية إرهابية أدت إلى استشهاد 10 من أبناء القوات المسلحة، ومصرع 22 تكفيريًا بعد مهاجمة 5 أكمنة.

طائرات الأباتشى وإف 16 تقصف أهدافًا للجماعات الإرهابية بالشيخ زويد

قصفت طائرات الأباتشى وإف 16، أهدافًا متفرقة للعناصر الإرهابية بمختلف أنحاء مدينة الشيخ زويد والقرى المجاورة لها.

وقال مصدر أمنى إن القوات تدخلت بعد عمليات القصف، وتقوم بملاحقة المسلحين، فضلاً عن قصف أهداف لهم، والقيام بعمليات قصف مباشر للمجموعات المسلحة. وقال عدد من الأهالى إنهم سمعوا دوى انفجارات متتالية وشوهدت سحب دخان تعلو سماء مدينة الشيخ زويد ومناطقها الجنوبية والشرقية.
إصابة 4 من أسرة واحدة فى انقلاب سيارة نقل بالطريق الغربى بالأقصر
انقلبت سيارة نقل بالطريق الغربى بمدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، مساء اليوم الأربعاء، وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص من إسنا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

البداية كانت بتلقى اللواء حسام المناوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطارًا من مستشفى إسنا المركزى، يفيد بإصابة كل من "سيد.ى.ى" 40 سنة، و"ياسين.ى.ى" 26 سنة، و"منصور.ى.ى" 23 سنة، و"محمود.ى.ى" 35 سنة، لتواجدهم داخل السيارة النقل وقت انقلابها بعد انفجار أحد إطاراتها على الطريق، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

جنازة عسكرية مهيبة لشهيد شرطة حلوان بمسقط رأسة بالمنوفية
فى مشهد جنائزى مهيب شيع المئات من أهالى كفر عشما التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية جنازة الشهيد أمين شرطة "وليد معوض سعيد نصر" (39 عاما) والذى استشهد على يد مجهولين أطلقوا النيران عليه أثناء قيامه بتأدية واجبه ضمن الخدمات الأمنية المعنية بتأمين مخزن مقتنيات متحف الشمع بحلوان فى جنازة عسكرية مهيبة.

خرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية يتقدمها اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية واللواء جمال شكر مدير المباحث الجنائية والمقدم محمد داود رئيس مباحث مركز الشهداء واللواء أسامة فرج السكرتير العام للمحافظة وسط هتافات منها الإخوان هما الإرهاب، يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح، يا شهيد نام واتهنى واستنى على باب الجنة.

واكتفت زوجته هناء أحمد ربة منزل بترديد عبارات منهم لله اللى حرمونى منك يا حبيبى ربنا ينتقم منهم. ومن جانبه أشار السكرتير العام إلى أن الشعب المصرى بصموده ووحدته ووقوفه معا على قلب رجل واحد قادر على دحر الإرهاب الأسود وأن مصر ستنتصر على الإرهاب وأبناء مصر لن تنال من عزيمتهم ولن ترهبهم هذه الممارسات مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تدخر جهدا من أجل توفير العناية والرعاية الكاملة لأسرة الشهيد عرفانا وتقديرا لدوره فى التضحية بنفسه من أجل الوطن. وأكد عادل نصر، أن الشهيد متزوج ولديه ولدان أحمد (فى الصف الثالث الابتدائى) وزياد (فى الصف الأول الابتدائى) ولديه أخوان هانى ، محمود و3 أخوات إناث، وأشار أهالى القرية إلى أن الشهيد من خيرة أبناء القرية ويتمتع بالسيرة الطيبة والسمعة الحسنة وقدوة طيبة للعديد من أبناء القرية.

نسبة أعمال التكريك بالمجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة تتجاوز 92 %
أعلن المهندس وجدى زكى جرس المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، اليوم الأربعاء، أن 37 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة نجحت فى رفع 239 مليون و976 ألف متر مكعب رمال مشبعة بالمياه بواقع مليون و216 ألف متر مكعب رمال تم تكريكها اليوم من إجمالى 280 مليون متر مكعب رمال بالقناة الجديدة، بنسبة 92.21%.

وأشار "زكى" فى تصريحات صحفية إلى أن 23 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة، ونجحت فى رفع 181 مليونًا و648 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة، بنسبة 91.05% من المستهدف تكريكها بواسطة كراكات التحالف.

وأضاف "زكى" أن هناك 9 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، ونجحت فى رفع 45 مليونًا و513 ألف متر مكعب بنسبة تنفيذ 98.38% من المستهدف تكريكه بواسطة كراكات التحالف.

أشار "زكى" إلى وجود 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح، ونجحت فى رفع 12 مليونا و814 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى 15 مليون متر مكعب نصيب كراكات هيئة القناة بنسبة 85.43% من إجمالى كميات الرمال التى يتم تكريكها، وهى 280 مليون متر مكعب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة