الاتحاد الآسيوى يدعو أعضاءه للتكاتف فى انتخابات الفيفا

السبت، 11 يوليو 2015 09:36 م
الاتحاد الآسيوى يدعو أعضاءه للتكاتف فى انتخابات الفيفا اجتماع الاتحاد الأسيوى لكرة القدم
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم الاتفاق على ضرورة تنسيق المواقف بين الدول الأعضاء وأن يكون موقف القارة موحدا بشأن الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد الدولى (فيفا).

وكشف الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوى، أن المكتب التنفيذى للاتحاد الآسيوى عقد اجتماعه الأول فى دورته الانتخابية الجديدة اليوم السبت فى المنامة برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذى أكد "أن المصلحة العليا للكرة الآسيوية يجب أن تكون المعيار الرئيسى فى التحرك لبناء موقف آسيوى مشترك بشأن الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى".

وأكد "على ضرورة أن يكون الموقف الآسيوى واضحًا ومؤثرًا وأن يكون مسموعًا داخل الاتحاد الدولى والاتحادات القارية الأخرى".

وينعقد المكتب التنفيذى للفيفا 20 من الشهر الجارى بزيوريخ لتحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية لإجراء انتخابات جديدة على منصب رئيس الفيفا بعد إعلان السويسرى جوزيف بلاتر استقالته من منصبه.

وأعلن بلاتر فى الثانى من يونيو الماضى استقالته من منصبه بعد أربعة أيام على إعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالى وذلك تحت وطأة فضائح الفساد التى تضرب الاتحاد الدولى.

وتابع سلمان بن إبراهيم "أن المرحلة الجديدة من مسيرة الاتحاد القارى تستدعى المزيد من العمل الحثيث من أسرة الاتحاد فى سبيل مواكبة تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية والمضى قدمًا فى تعزيز برامج التطوير الهادفة إلى الارتقاء بمنظومة اللعبة فى مختلف المجالات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة