العقوبات الاقتصادية والمالية على إيران سترفع مع بدء تطبيق الاتفاق

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 03:11 م
العقوبات الاقتصادية والمالية على إيران سترفع مع بدء تطبيق الاتفاق دولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إنه سيجرى إنهاء تجميد مليارات الدولارات من أرصدة إيران بموجب الاتفاق النووى بين طهران والقوى الست الكبرى.

وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن ما وصفته بملخص للاتفاق من دون ذكر مصدر "العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة سترفع عندما يبدأ تطبيق الاتفاق.. الحظر والقيود المفروضة على التعاون الاقتصادى مع إيران سترفع فى جميع المجالات بما فى ذلك الاستثمار فى النفط والغاز.

سيجرى الإفراج عن مليارات الدولارات من أرصدة إيران المجمدة.. سيجرى رفع الحظر المفروض على الطيران الإيرانى بعد ثلاثة عقود، الحظر المفروض على البنك المركزى الإيرانى وشركة النفط الوطنية الإيرانية وخطوط الملاحة الإيرانية وإيران للطيران والكثير من المؤسسات الأخرى والأشخاص سيجرى رفعه."

أضافت "حظر شراء بعض التقنيات والآلات ذات الاستخدام المزدوج سينتهى. يمكن لإيران أن تحصل على ما تحتاجه من خلال مفوضية مشتركة بينها وبين مجموعة 5+1..سيجرى رفع حظر الأسلحة عن إيران وإحلال بعض القيود الجديدة. سيكون بإمكان إيران استيراد وتصدير السلاح حالة بحالة. هذه القيود ستكون لمدة خمس سنوات فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة