القنصلية المصرية بدبى تدعو للاستثمار فى مصر وتحتفل بثورة يوليو

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 06:09 م
القنصلية المصرية بدبى تدعو للاستثمار فى مصر وتحتفل بثورة يوليو القنصل المصرى خلال الاحتفالية المشارك فيها وزير البيئة والمياه بالإمارات
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت القنصلية المصرية في دبى مساء أمس احتفالاً بمناسبة ذكری ثورة 23 يوليو المجيدة، والتي مر علی ذكراها 63 عاماً.

حضر الحفل الذي أقامته القنصلية في فندق بالاس في دبي، الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي من الدول العربية والأجنبية، ورجال الأعمال والقيادات الإجتماعية وعدد من الجالية المصرية فى الإمارات.

وفي كلمة ألقاها القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والإمارات الشمالية السفير شريف البديوي رحب بالسادة الضيوف الكرام، وعبر عن عميق شكره وامتنانه للإخوة العرب ودول العالم التي شاركتهم فرحتهم في تلك الثورة التي نقلت مصر إلی مصاف الدول الديمقراطية.

وقال في كلمته أن احتفالات ذكری الثورة هذا العام لها طابع خاص بعد أن أثبت الشعب المصري أنه يرفض أن يكون تحت عباءة الإرهاب وحكم الإخوان، فانتفض الشعب في ثورة جديدة في 6/30 ليعيد إلی الأذهان ثورة يوليو، ويؤكد للعالم أن الشعب المصري سيبقی رافضاً للإرهاب ووقوداً للشعلة التي تضيء سماء الحريات لأمم أخری.

وثمن السفير شريف البديوى وقوف الإمارات ودول الخليج مع مصر ،داعيا إياها لضخ المزيد من الاستثمارات فى الاقتصاد المصرى والمشاركة فى المشروعات العملاقة مثل مشروع محور قناة السويس ومشروعات الطاقة والبنية ، منوها المحسن فى الاقتصاد المصرى وقرب افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس القادم.

وأشار السفير شريف البديوى أن مصر قيادة وشعباً لا تنس من وقف معها في محنتها التي واجهتها من جماعة إرهابية تسعی لضعضعت الإستقرار في مصر، وإفساد وحدة الصف العربى.

وأكد أن ثورة 6/30 هي امتداد لثورة يوليو المجيدة، حيث ثار الشعب علی من أراد لمصر أن تكون في دوامة من الإرهاب والفتن.

اعرب الحضور عن تقديرهم لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الارتقاء بالبلاد وفى التضامن العربى ، معربين عن أملهم فى سرعة القضاء على الإرهاب وعودة مصر لدورها الريادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة