سمير كمونة: رفضت الإفطار فى ألمانيا.. والبوفتيك والجلاش أكلتى المفضلة

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 09:07 ص
سمير كمونة: رفضت الإفطار فى ألمانيا.. والبوفتيك والجلاش أكلتى المفضلة سمير كمونة
كتبت مى الغندور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرى سمير كمونه، نجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق، أن شهر رمضان الكريم له طقوس مختلفة عند معظم لاعبى كرة القدم نظرا لأنهم يتدربون ويخوضون مباريات فى نهار رمضان، قبل أن تعدل لجنة المسابقات مواعيد اللعب فى الوقت الحالى إلى اللعب بعد الإفطار.

وأوضح "كمونة" أنه حضر شهر رمضان وقت ما كان محترفا ضمن صفوف نادى كايزرسلاوترن الألمانى، وكان الصيام يستغرق أكثر من 18 ساعة، وكان له رخصة أن يفطر ولكنه كان يتمسك بالصيام، رافضاً الإفطار فى نهار رمضان وكان الأمر مرهقاً له، مشيراً إلى أن اللاعبين الموجودين معه فى الفريق وقتها كانوا يطلبون منه شرب المياه وقت التدريب، فكان يشرح لهم أن الصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب حتى أذان المغرب، مشيرا إلى أن الاحتفال بالأجواء الرمضانية فى الخارج يخلو من جو البهجة بعكس وجوده فى مصر، فى ظل الابتعاد عن "لمة العيلة" التى تزين الصوم بمصر.

وعن ذكرياته مع رمضان.. كشف نجم المنتخب المصرى السابق، عن أنه شارك فى بطولة مع منتخب مصرعام 96 فى تصفيات أمم أفريقيا، فى هذا الشهر الكريم وكان له رخصة الإفطار، ولكن الجميع كان حريص على الصيام، فى إطار حرصهم على المحافظة على الطقوس الدينية.

وعن الأكلة المفضلة لديه، يسرد "كمونة" أن البوفتيك والجلاش باللحم المفروم هما أشهى الأكلات التى يحبها كثيرا، وعن العزومات خلال الشهر الكريم، أكد مدرب الرجاء السابق أنه حريص على عقد العزومات مع زملائه بالنادى الأهلى أمثال خالد بيبو، ووليد صلاح الدين، وأحمد نخلة، وطارق مصطفى، وشادى محمد "بصفة دائمة كل عام".

وعن طموحاته المستقبلية، يتمنى "كمونة" الاستقرار للكرة المصرية وانتظام المسابقات الكروية فى مصر وألا يحدث توقفات لها، وعلى المستوى الشخصى يتمنى أن يكون التوفيق حليفه فى الخطوة المقبلة له فى مشواره التدريبى، وخاصة بعدما ترك بصمة مع فريق الرجاء فى الدورى الممتاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة