وزير الأوقاف: منع محمد جبريل من الإمامة وإلقاء الدروس بالمساجد

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 09:43 م
وزير الأوقاف: منع محمد جبريل من الإمامة وإلقاء الدروس بالمساجد الشيخ محمد جبريل
كتب أحمد عبد الرحمن – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة اتخذت إجراءً بمنع الشيخ محمد جبريل من أى عمل داخل المساجد سواء الإمامة أو إلقاء دروس.

وأوضح جمعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن أى شخص سيُمَكّن جبريل فى المسجد سيتم تنفيذ الإجراءات الحاسمة ضده.

وتابع: "أعدناه خازيا إلى بيته ولم يُمَكَّن، ولو جاء إلى مسجد عمرو بن العاص سيتلقى إجراءً حاسمًا"، مشيرًا إلى تحرير محضرًا ضد جبريل بموجب الضبطية القضائية لأنه تحوّل بالصلاة إلى التوظيف السياسى.

وأضاف وزير الأوقاف: "هذه الوجوه المتلونة تنكشف وتسقط واحدًا تلو الآخر"، قائلاً إن محمد جبريل ليس خطيبًا، وهناك تعليمات بالالتزام بدعاء القنوت المأثور عن النبى صلى الله عليه وسلم، ولكن المتاجرين بالدين يحولون الدعاء إلى خطبة منبرية ولون من التمجيد والتغنى الصوتى الذى نهى عنه.

وهاجم الإعلامى أحمد موسى، محمد جبريل، بعد خطبته الأخيرة بمسجد عمرو بن العاص ليلة أمس، قائلاً: "محمد جبريل واحد من عبدة المرشد ويتحدث بلسانه، وقسماً بالله العظيم لو راح يخطب تانى النهارده لتبقى فيه مشكلة.. وليس معى فقط لكن مع الشعب، وسأتأكد أولاً إن كان رايح تانى جامع عمرو بن العاص ولا لأ".

وقال موسى، إن جبريل كان يتمسّح فى الجماعة أمس عندما دعا على الدولة بمسجد عمرو بن العاص فى ليلة القدر، مستطردًا: "جبريل دعا على الإعلاميين ووصفهم بأنهم سحرة فرعون، وكان يرتدى عباءة بديع فى خطبته بمسجد عمرو بن العاص".

وأشار موسى إلى أن عددًا كبيرا من جماعة الإخوان جاءوا من جميع أنحاء الجمهورية فى مسجد عمرو بن العاص أمس للصلاة وراء الشيخ محمد جبريل والسماع إلى خطبته.


أخبار متعلقة..



- "الأوقاف" تشكل غرفة عمليات رئيسة وأخرى فرعية بالمحافظات لمتابعة صلاة العيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة