القضاء البرازيلى يكشف عن الحسابات السرية لرئيس اتحاد الكرة السابق

الأربعاء، 15 يوليو 2015 11:57 ص
القضاء البرازيلى يكشف عن الحسابات السرية لرئيس اتحاد الكرة السابق ريكاردو تيكسيرا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر القضاء البرازيلى الكشف عن الحسابات البنكية السرية للرئيس الأسبق للاتحاد البرازيلى لكرة القدم ريكاردو تيكسيرا، حسبما أفادت صحيفة "بيجا" البرازيلية.

وطبقا للمعلومات التى نشرتها الصحيفة البرازيلية، فإن مارسيلو بيريرا قاضى المحكمة الاتحادية الجنائية فى ريو دى جانيرو واسبيريتو سانتو اتخذ هذا القرار بناء على طلب من النيابة العامة بمدينة نيويورك الأمريكية.

ويشمل القرار القضائى الكشف عن حسابات نجلة تيكسيرا البالغة من العمر 14 عاما وتدعى أنتونيا، كما يشمل الإفصاح عن حسابات باسمهما وتدفقات وتحركات مالية تمت خلال الأعوام الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة الأمريكية تكيل سلسلة من الاتهامات للمسؤول الأسبق فى الكرة البرازيلية مثل غسيل أموال واحتيال وفساد، واتهامات أخرى.

وقاد تيكسيرا، الكرة البرازيلية فى الفترة ما بين عامى 1989 و2012، حيث أحكم قبضته بقوة على أمور اللعبة الشعبية الأولى فى البلاد طوال 23 عاما.

يذكر أن تيكسيرا كان عضوا فى اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى الفترة ما بين عامى 1994 و.2012

وقرر الاستقالة من منصبيه فى الاتحاد البرازيلى والفيفا عام 2012 عقب اتهامه فى عدة قضايا فساد.
وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة له بمناسبة عمله فى الفيفا، فإن تيكسيرا وأخرين يواجهون اتهامات بتلقى رشى تبلغ ملايين الدولارات من شركة "أى سى إل" للتسويق الرياضى.

ولم توضح الصحيفة إذا كان طلب النيابة الأمريكية يتعلق بالفضيحة الأخيرة التى هزت أركان الفيفا، والتى ألقى القبض على أثرها فى زيورخ على عدد من القيادات البارزة فى الاتحاد الدولى للعبة الشعبية الأولى فى العالم فى مايو الماضى، من بينهم خوسيه ماريا مارين الذى خلف تيكسيرا فى منصبه كرئيس للاتحاد البرازيلى لكرة القدم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة