وزارة البيئة تنسق مع التموين ومحافظة القاهرة لإحياء منطقة الأسواق التجارية

الخميس، 16 يوليو 2015 07:03 م
وزارة البيئة تنسق مع التموين ومحافظة القاهرة لإحياء منطقة الأسواق التجارية جانب من الجولة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتور خالد حنفى، وزير التموين، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، جولة تفقدية لمنطقة البساتين لمتابعة آخر تطورات رفع كفاءة مستوى التشغيل لمحطة المناولة وإحياء منطقة الأسواق التجارية بالمنطقة.

اليوم السابع -7 -2015

وأكد الوزير، خلال بيان أصدرته الوزارة، أنه سيتم التنسيق والتعاون بين وزارة البيئة ووزارة التموين ومحافظة القاهرة على إعادة إحياء منطقة الأسواق التجارية التى قامت وزارة البيئة بإنشائها كدعم لمنطقة البساتين مع تقديم خدمات تموينية مخفضة فى تلك الأسواق، كذا يتم دراسة إنشاء مشروع اقتصادى لإعادة استخدام مخلفات الهدم والبناء المتراكمة بالمنطقة والتى يبلغ حجمها أكثر من 200 ألف طن.

وأضاف الوزير، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع يضم وزارة البيئة والتموين ومحافظة القاهرة وبمشاركة ممثلين عن المجتمع المحلى بالمنطقة خلال أسبوعين لمناقشة تطوير المكان ورفع كفاءة وإعادة استخدام مخلفات البناء والهدم الموجودة والعمل على تطوير التشجير وإقامة مناطق خضراء لتحسين الوضع البيئى بالمنطقة.

اليوم السابع -7 -2015

ويذكر أن الدكتور خالد فهمى كان قد تفقد فى جولة سابقة مفاجئة للمحطة واستمع إلى شكاوى العاملين بالمقلب وسكان المنطقة وتبين وجود مشكلات بالطريق المؤدى إلى المقلب مما يدفع البعض إلى التخلص من المخلفات على جانبى الطريق دون الدخول إلى المحطة.

اليوم السابع -7 -2015

وفى ضوء ذلك أصدر الدكتور خالد فهمى قرارًا بتشكيل لجنة من الوزارة والمحافظة تتولى تقييم الوضع بالمحطة واقتراح حلول سريعة وفعالة لتحسين الوضع البيئى بها وإعداد تقرير عن هذه الحلول المقترحة لمواجهة هذه المشكلات بالإضافة إلى وضع آليات لتنفيذ هذه الحلول.

وقد استجاب محافظ القاهرة وتم رفع كميات كبيرة من تلك المخلفات المتراكمة الموجودة داخل وخارج محطة المناولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة