نائب المستشارة الألمانية يطالب بإنهاء النقاش حول خروج اليونان من اليورو

الأحد، 19 يوليو 2015 05:43 م
نائب المستشارة الألمانية يطالب بإنهاء النقاش حول خروج اليونان من اليورو وزير الاقتصاد الألمانى زيجمار جابريل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير الاقتصاد الألمانى زيجمار جابريل إلى وضع حد للنقاش حول مسألة خروج اليونان من منطقة اليورو.

وفى مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألمانى (زد دى إف)، اعتبر نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن من الخطأ استئناف النقاش حول خروج محتمل لليونان من اليورو، محذرا من أنه إذا استمروا فى التصرف على هذا النحو "فلن نحرز نجاحا".

وأوضح زعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى الشريك فى الائتلاف الحاكم أن خروج اليونان من اليورو سيكلف ألمانيا أموالا أكثر :" لكن ما هو أسوأ أنكم ستشهدون فى اليونان سيناريوهات أعتقد أننا جميعا كأوروبيين لا نريدها".

كان وزير المالية الألمانى فولفجانج شويبله المنتمى إلى تحالف المستشارة ميركل المسيحى الديمقراطى أشار مرارا خلال الأيام الماضية إلى مقترح بخروج مؤقت لليونان من منطقة اليورو كحل محتمل للأزمة الراهنة وحتى بعد تفاهم أطراف الأزمة على إجراء مفاوضات جديدة حول حزمة مساعدات إضافية لليونان.

وأضاف جابريل :" لم يكن من الحكمة أن يتم تقديم هذا المقترح على أنه مقترح ألماني، وهذا شيء لم أكن لأفعله أنا على أية حال"، لافتا إلى أن شويبله وضع نفسه بهذا المقترح فى مواجهة الحزب الاشتراكي.

واختتم جابريل تصريحاته بالتقليل من خطورة الخلاف الموضوعى فى ظل الأزمة الكبيرة التى تمر بها أوروبا وقال :" بطبيعة الحال ثمة مواقف يكون فيها اختلاف فى وجهات النظر و ربما تعالت فيها الأصوات أيضا وسيكون موضع استغراب أن يمر ذلك كله دون صراع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة