إطلاق حملة "رسالة شكر" لتكريم العاملين بقناة السويس الجديدة.. الهيئة تدعو المصريين للتعبيرعن امتنانهم لهم مع قرب الافتتاح.. مميش: التكريك قارب على الانتهاء والرئاسة تدعو الزعماء العرب لحفل الافتتاح

الإثنين، 20 يوليو 2015 03:34 م
إطلاق حملة "رسالة شكر" لتكريم العاملين بقناة السويس الجديدة.. الهيئة تدعو المصريين للتعبيرعن امتنانهم لهم مع قرب الافتتاح.. مميش: التكريك قارب على الانتهاء والرئاسة تدعو الزعماء العرب لحفل الافتتاح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت هيئة قناة السويس الجديدة اليوم الاثنين منبراً على الإنترنت بعنوان "رسالة شكر" يتيح للجمهور إرسال رسائل شكر للعاملين فى قناة السويس الجديدة، حيث مع اقتراب موعد افتتاح القناة الجديدة واستمرار الجهود لاستكمال المشروع فى إطار زمنى غير مسبوق، شجعت هيئة قناة السويس الجمهور على التعبير عن امتنانهم - من خلال رسائل نصية أو مسجلة - للعاملين فى المشروع عبر موقع حملة قناة السويس الجديدة ليشاهدها الناس فى جميع أنحاء العالم.

قرب إنهاء أعمال التكريك فى القناة الجديدة


فى غضون ذلك أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية أن أعمال التكريك فى القناة الجديدة توشك على الانتهاء، حيث تم رفع أكثر من 257 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من إجمالى 260 مليون متر، ومن المنتظر أن تنتهى أعمال التكريك بالكامل يوم الجمعة القادم، حيث يبدأ حاليا تسليم بعض المواقع التى انتهت فيها أعمال التكريك ويتم تسليم هذه المواقع للمسح البحرى الذى يقوم بدوره بعمليات جس بالموجات الصوتية للتأكد من الأعماق المطلوبة.

وأشار مميش إلى أن الهيئة تستعد لتجريب عبور أول سفينة للمجرى الملاحى بعد الانتهاء من التكريك والتدبيش وتركيب الشمندورات بطوال القناة الجديدة - 110 شمندورة على مسافات مختلفة بطول المجرى البالغ 72 كيلو مترا - لإرشاد السفن مع الانتهاء من تدريب 100 مرشد على إرشاد السفن فى القناة الجديدة من خلال دورات تدريبية بمبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس.

الرئاسة توجه الدعوات لرؤساء الدول


وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن الرئاسة بدأت بالفعل فى توجيه الدعوة للرؤساء والزعماء العرب لحضور حفل الافتتاح الأسطورى والذى يقام يوم 6 أغسطس على ضفاف قناة السويس.. متابعا: نستعد لترتيبات عالمية بالتنسيق مع شركة دبليو بى بى الفائزة بتنفيذ حفل الافتتاح وتسويقه عالميا من الآن.

وكان اللواء بحرى إيهاب البنان، مستشار رئيس هيئة قناة السويس والمنسق العام لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة قد أكد فى تصريحات صحفية أنه يتم العمل حاليا على قدم وساق للانتهاء من الترتيبات للحفل الختامى الأسطورى والذى من المقرر عقده يوم السادس من أغسطس القادم، حيث سيشهد حضور لفيف من ملوك ورؤساء الدول وعدد من كبار الشخصيات العامة والفنانين.

وأشار البنان إلى أن ترتيب حضور المواطنين سيتم بتوجيه الدعوات إليهم من الدواوين العامة للمحافظات على مستوى الجمهورية، محذرا المواطنين بعدم لتعامل ماديا مع أى جهة تدعى عكس ذلك، مؤكدا حرص هيئة قناة السويس على مصلحة المواطنين.

استلام منطقة الكيلو 61 و62 لإجراء الحسابات البحرية


وكشفت مصادر بادرة الكراكات بقناة السويس أنه تم استلام منطقة الكيلو 61 و62 ومنطقة الكيلو 75 والكيلو 76 ويتم حاليا إجراء الحسابات البحرية من خلال الموجات الصوتية للتأكد من الأعماق من قبل مهندسى فرقة المساحة البحرية ومهندسى إدارة التكريك والكراكات العاملة فى المشروع.

وفى نفس السياق أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر أن أعمال متابعة تطوير مداخل المحافظة والطرق الفرعية والرئيسية مستمرة وتم الانتهاء من معظم مداخل المحافظة من ناحية السويس ومن ناحية بورسعيد ومن ناحية مدخل القاهرة الإسماعيلية، حيث تم رصف الشوارع وتركيب اللمبات الكهربائية ودهان البلدورات وصيانة المسطحات الخضراء داخل المدينة وفى مداخل المحافظة وهناك تعاون وتنسيق بين المحافظة وهيئة قناة السويس والقوات المسلحة لإنجاح ترتيبات حفل الافتتاح واستقبال ضيوف المحافظة فى هذا اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة