"السعودية المصرية للتعمير":تخطط استخدام الطاقة الشمسية للمشاريع الجديدة

الإثنين، 20 يوليو 2015 11:33 م
"السعودية المصرية للتعمير":تخطط استخدام الطاقة الشمسية للمشاريع الجديدة المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى لشركة "السعودية المصرية للتعمير
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس درويش حسنين " الرئيس التنفيذى لشركة "السعودية المصرية للتعمير ، ان شركته تخطط لاستخدام جزء من الطاقة اللازمة للمشاريع الجديدة باستخدام الطاقة الشمسية حيث أن الشركة السعودية لابد وأن تكون جزء متفاعل مع الدولة ولا تلقي بأعبائها عليها.

وأوضح أن تم الموافقة على ان يكون جزء من الطاقة اللازمة لمشروعاتها الثلاثة باستخدام الطاقة الشمسية وسوف تكون نسبة استخدامها مختلفة من مشروع لأخر وبالصورة التي لا تحمل على تكاليف المشروع للدرجة التي تؤدي الى ارتفاع مؤثر على أسعار الوحدات .

وأكد أن هذا القرار غاية فى الاهمية لسببين ، الأول يجب ان يضع المستثمر في اعتباراته ضرورة تخفيف العبْ على الدولة خاصة أن مصر حاليًا تواجه أزمة فى توفير الطاقة وأنماط الاستهلاك، وأن هذه الاستراتيجية تعمل على تحسين وترشيد استهلاك الطاقة، وتعزيز المجالات الحيوية فى مصر، وهو الأمر الذى يتماشى مع توجيهات الحكومة .

والسبب الثانى ، تخفيض التكاليف على مالك الوحدة مستقبلاً نتيجة توفير الاستهلاك بالنسبة للطاقة الكهربائية واستخدام الطاقة الشمسية كبديل يقلل من تكاليف استخدام الوحدة السكنية مستقبلاً










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة