"داعش" يعدم 13 من المنشقين عنه رميا بالرصاص فى الموصل

الإثنين، 20 يوليو 2015 05:24 م
"داعش" يعدم 13 من المنشقين عنه رميا بالرصاص فى الموصل تنظيم داعش
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت حركة "الضباط الأحرار" بمدينة الموصل فى محافظة نينوى شمال غربى العراق اليوم الاثنين بأن تنظيم "داعش" أعدم 13 من المنشقين عنه رميا بالرصاص فى ساحة الميدان على الساحل الأيسر لنهر الفرات وسط المدينة.

وقالت مصادر محلية بالمدينة "داعش"، الذى يسيطر على الموصل منذ يونيو 2014، نفذ "عمليات إجرامية" بحق الموصليين فى أيام العيد ابرزها قطع أيدى أربعة من المدنيين، مضيفة أنه "يرتكب العديد من الجرائم التى تنتهك حقوق الإنسان".

وفى سياق متصل، أدان المرصد العراقى للحريات الصحفية ما وصفه بـ"الجريمة البشعة" التى ارتكبها التنظيم داعش بإعدام المصور الصحفى فى شبكة "إعلاميو نينوى" جلاء العبادى رميا بالرصاص فى إحدى الغابات بأطراف المدينة بعد أسابيع من اختطافه من قبل مسلحى التنظيم بالموصل بدعوى نقله معلومات عن تحركات التنظيم فى المدينة لوسائل الإعلام.

وقال مدير تحرير الشبكة محمد البياتى للمرصد إن عددا من عناصر داعش داهموا منزل العبادى فى الموصل فى الرابع من يونيو الماضى وصادروا أدواته الصحفية واقتادوه الى جهة مجهولة قبل أن يبلغوا ذويه باستلام جثته من دائرة الطب العدلى بالموصل، مطالبا بضرورة التدخل العاجل للمنظمات الدولية ونقابة الصحفيين العراقيين لوقف نزف الدم الصحفى فى الموصل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة