بعد إعلان لندن استراتيجية مكافحة التطرف.. التنظيم الدولى يتواصل مع الصحف البريطانية لمهاجمة كاميرون.. وقيادى إخوانى: الموقف لا يتحمل.. ومحمد العرابى: اعتراضهم على الاستراتيجية دليل تورطهم فى الإرهاب

الأربعاء، 22 يوليو 2015 03:15 م
بعد إعلان لندن استراتيجية مكافحة التطرف.. التنظيم الدولى يتواصل مع الصحف البريطانية لمهاجمة كاميرون.. وقيادى إخوانى: الموقف لا يتحمل.. ومحمد العرابى: اعتراضهم على الاستراتيجية دليل تورطهم فى الإرهاب القيادى الإخوانى محمد سودان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتابت جماعة الإخوان حالة من الرعب بعد إعلان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون استراتيجية جديدة لمواجهة التطرف، حيث أعربت الإخوان عن انزعاجها الشديد من هذه الاستراتيجية التى حال تنفيذها ستضيق كثيرا من نشاط جماعة الإخوان فى لندن، لاسيما أن عاصمة الضباب تعد من أكبر المعاقل لجماعة الإخوان، حيث يتواجد بها مقر التنظيم الدولى للجماعة.

التنظيم يتواصل مع صحف بريطانيا لنشر مقالات مهاجمة لكاميرون


وكشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن عددًا من أعضاء اللجنة الإعلامية بالجماعة فى لندن، تتواصل مع بعض الصحف الأجنبية لكتابة مقالات تنتقد هذه الاستراتيجية، فى الوقت الذى نشر فيه القيادى الإخوانى محمد سودان، المتحدث الرسمى للجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، والمتواجد فى لندن، افتتاحية فى جريدة الجارديان البريطانية ينتقد فيها استراتيجية رئيس الوزراء البريطانى ديفد كاميرون لمواجهة التطرف التى أعلنها فى خطابه الاثنين الماضى.

وقالت افتتاحية الجارديان إن أول تعليق على خطاب كاميرون عن التطرف فى بريطانيا يمكن اختصاره بأنه ما كان ينبغى له أن يلقيه على الإطلاق، لأن هذا الموضوع أهم بكثير من أن يُبرز فى العناوين الرئيسية للصحف، وأن استراتيجية مكافحة الإرهاب يجب أن يشارك فيها مسلمون وغير مسلمين.

قيادى بالجماعة بلندن: الموقف الآن لا يتحمل حسابات خاطئة


وزعم سودان فى تصريحات على أحد المواقع الإخوانية، أن جماعة الإخوان هم طرف أصيل ضمن حائط الصد لمواجهة الرياح العاتية والتحديات التى يتعرض لها العالم، مشيرًا إلى أن من يقصيهم من المنظومة ستكون حساباته غير دقيقة، متابعا "الموقف الآن أظنه لا يتحمل حسابات خاطئة".

فيما نقل موقع تابع لجماعة الإخوان اعتراضات جمعيات إسلامية بلندن تابعة لجماعة الإخوان، على استراتيجية مكافحة التطرف، حيث أعربت منظمات المجتمع التابعة للجاليات الإسلامية فى بريطانيا عن استيائها من خطة الحكومة التى أعلنتها الاثنين، تحت مسمى "مكافحة التطرف الإسلامى"، والتى تتضمن خطة خمسية وتعتزم الحكومة فى نهاية العام الجارى الإعلان عن هذه الخطة والتى تتضمن تعديلات قانونية.

وزعمت الجمعيات التابعة للإخوان أن هذا القانون سيؤدى إلى تفكك المسلمين داخل المجتمع بشكل أكبر، فيما قال رضا نديم، المتحدث باسم لجنة الشؤون العامة للمسلمين فى بريطانيا، المعنية بحقوق الإنسان، عن اعتقاده بأن استراتيجية الحكومة لمكافحة التطرف خاطئة، مشيراً إلى أنها ستتسبب فى مزيد من التفكك والمشاكل، مضيفًا أن المسلمين فى بريطانيا يتعرضون للانتقاد لعدم اندماجهم فى المجتمع.

ونقل الموقع الإخوانى تصريحات عن عمر الحمدون، رئيس الرابطة الإسلامية فى بريطانيا، يقول فيها إن المسلمين فى بريطانيا يُتهمون بالانتهازية وتحقيق مصالح شخصية، كلما أرادوا الاندماج بالمجتمع البريطانى.

وزير الخارجية الأسبق: استراتيجية مكافحة الإرهاب ستؤثر على تواجد الإخوان بلندن


وقال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، إن الاستراتيجية الجديدة التى أعلن عنها ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى ستؤثر كثيرا على تواجد الإخوان فى لندن، خاصة أن هذه الاستراتيجية ستقيد من نشاط المكتب الإعلامى التابع للتنظيم الدولى.

وأضاف العرابى لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستسعى لعمل تحركات واسعة لوقف تطبيق هذه الاستراتيجية، سواء عبر مظاهرات أو تواصل مع مسئولين، موضحا أن إعلان الإخوان اعتراضها على هذه الاستراتيجية يؤكد أن تورطها فى الإرهاب بمصر.

كان ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى قد أعلن فى وقت سابق عن اعتزامه تطبيق استراتيجية جديدة لمكافحة التطرف فى بريطانيا من المفترض أن يتم تطبيقها خريف العام الحالى.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة