الانطباع الأول يدوم.. كيف تحصل على أفضل انطباع أول

الخميس، 23 يوليو 2015 12:00 م
الانطباع الأول يدوم.. كيف تحصل على أفضل انطباع أول بذلة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الانطباع الأول يدوم.. هذا المثل يحتوى على الكثير من الحقيقة، فغالبًا ما نبقى آراءنا الأولى في الأشخاص، وكما تقول الأبحاث نحتاج ما بين 5 و7 دقائق لنكون ذلك الانطباع، ولذلك هذا أهم دليل عن كيفية تكوين أفضل انطباع أول.

وتقول خبيرة الإتيكيت، رنيا رضا، عند مقابلة شخص لأول مرة يستحسن عدم الحديث بكثرة وعدم الخوض في أحاديث ليها علاقة بالسياسة أو بالدين، ونراقب أفعالنا على حديث الآخرين وخصوصا في حالة الأختلاف يجب أن نفكر قبل الإجابة وعدم التسرع في الرد والالتزام بقواعد اللباقة.

وتتابع: فى مقابلات العمل او interview يحدد الانطباع الأول قبولك في الوظيفة من عدمه، ويتحكم المظهر في 75% من الانطباع الاول يليه طريقه اجابتك عن الأسئلة فحاول أن تكون موضوعيًا ولا تخرج عن إطار السؤال وننتظر سماع السؤال كامل بعدها نجاوب.

وبالنسبة للسيدات يجب ارتداء تيير أو فستان أو بذلة، وغير مقبول في محيط العمل ارتداء حذاء مفتوح مثل الصندل ويجب ارتداء حذاء مقفول صيفًا وشتاء نبتعد عن الألوان الصاخبة نهارًا ونلجأ للألوان الهادئة مثل البيج، وأوف وايت، والبنى، والبينك، وبلوزات الفلوري، وأيضًا الميك آب صباحًا يجب يكون هادئًا بعيد عن الصخب والألوان الغامقه والبساطة بتزيد من الجمال والشياكة.

وللرجال البذلة الكحلى، والجراى، والبني، وجميعها مناسبة لمقابلة العمل ولكن يجب اختيار كرافات لونها مناسب لأن الكرافات إكسسوار الرجل زي الكوليه أو الحلق للمرأة والقميص الأبيض أو اللبني المسموح بيهم فقط في المقابلات الرسمية مثل مقابلة العمل.

وبالنسبة للمحجبات يلتزمن أيضًا بالقواعد السابقى مع اختيار لون حجاب مناسب للون الملابس والبعد عن الورود الكثيرة فى الحجاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة