العنف فى سوريا طريقة حياة.. طفل يفجر نفسه بـ"قنبلة" بعد أن هجرته حبيبته

الخميس، 23 يوليو 2015 12:00 ص
العنف فى سوريا طريقة حياة.. طفل يفجر نفسه بـ"قنبلة" بعد أن هجرته حبيبته أرشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أربع سنوات من التدمير والذعر والرعب كافية جدا لأن تجعل الشعب السورى يتعامل مع العنف على أنه أسلوب حياة حيث ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن طفلا سوريا قام بتفجير نفسه بقنبلة يدوية بعد أن هجرته "حبيبته".

وأوضحت مواقع إلكترونية سورية أن طفلا يبلغ من العمر 14 عاما يعيش فى مدينة السلمة بريف محافظة حماة فى وسط البلاد أقدم على فعلته بعد أن قررت الفتاة قطع علاقتها معه.

وذكر موقع "عكس السير" أن علاقة صداقة وحب جمعت بين الطفلين قبل أن تقع بعض المشاكل بين أسرتيهما، لتقوم الفتاة بالانفصال عن صديقها.

ونقل الموقع عن تقارير إعلامية أن الفتى عانى من الاكتئاب بعد ذلك، دون أن تنجح محاولات أصدقائه وعائلته بالتخفيف عنه.

وقبل القيام بفعلته، قام الفتى بتوديع أصدقائه وأمه، ليفجر نفسه بالقنبلة اليدوية فجر أمس الثلاثاء.

هذه الحادثة يجب ألا تمر مرار الكرام، وعلينا التعرف على الحالة النفسية التى أصبح يعيشها الشعب السورى جراء الأزمة السياسية القائمة، كما أنه علينا أن نتأمل لمستقبل المظلم لو استمرت هذه المشكلات.

ومن قبل تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لشاب سورى حتفه حين أقدم على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق السادس بإحدى البيانات فى لبنان.

يشار أن اللاجئين السوريين فى لبنان يشكلون حاليا ما يقارب 30% من عدد سكان لبنان ويعانون من ظروف معيشية واجتماعية صعبة .


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: داعش يتحول لدولة فاعلة تستخدم الترهيب كأداة.. العثور على صفحات من أقدم نسخ للقرآن فى مكتبة جامعة برمنجهام.. مصرع "محسن الفضالى" أبرز أعضاء تنظيم خراسان الإرهابى بغارة بسوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة