17 خطوة لتجنب منعك من السفر أو القبض عليك داخل مطار القاهرة وخارجه.. احرص على اصطحاب أصل شهادة التجنيد.. وتقدم بأسباب سفرك إلى تركيا.. واحذر من السفر وبحوزتك أى أدوية مخدرة أو أموال

الجمعة، 03 يوليو 2015 01:32 م
17 خطوة لتجنب منعك من السفر أو القبض عليك داخل مطار القاهرة وخارجه.. احرص على اصطحاب أصل شهادة التجنيد.. وتقدم بأسباب سفرك إلى تركيا.. واحذر من السفر وبحوزتك أى أدوية مخدرة أو أموال مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبية المسافرين إلى الخارج عن طريق الطيران لا يكونون على دراية كافية بالخطوات والإجراءات اللازمة التى من الواجب اتخاذها لضمان سفر آمن وسريع بعيدا عن أى معوقات أو تأخير أو منع من السفر، أو إلقاء القبض عليه، وخاصة فى حالات الارتباط بالعمل أو السياحة المرتبطة بفترة زمنية قد تكون قصيرة، لذلك يقدم "اليوم السابع" كافة النصائح للمسافر بدءًا من الحصول على تأشيرة الاستقدام وحتى وصوله للدولة المغادر إليها.

تجنب الحصول على التأشيرة من السماسرة والشركات المغمورة


أولى خطوات السفر الآمن والسريع تكمن فى اختيار شركة السياحة المناسبة، والتى تتمتع بمصداقية فى تعاملها مع عملائها لاستخراج تأشيرة الاستقدام للدولة المراد السفر لها، ويفضل عدم الاعتماد على الأشخاص العاديين غير المعروفين فى إنهاء التأشيرة لضمان سلامتها وخاصة فى حالات السفر إلى الدول الأوروبية وفى مواسم الحج والعمرة وحتى لا يفاجأ المسافر بتزوير التأشيرة، وتحرير محضر بحقه وضياع أمواله بعد حجزه لتذاكر الطيران.

اختيار شركة طيران مناسبة والابتعاد عن الشركات منخفضة التكاليف


يفضل بعد الحصول على التأشيرة اختيار شركة الطيران التى سيسافر عليها "إذا رغب فى ذلك" إذ أن العديد من شركات السياحة تقوم بالحجز على متن طائرات تابعة لشركات طيران منخفضة التكاليف لتوفير نفقات السفر وجلب أكبر عدد من المسافرين والمنافسة مع شركات أخرى بخصوص الأسعار، حيث يعرب العديد من المسافرين عن استيائهم الشديد من صعوبة الرحلة والتسبب فى النفور من السفر الجوى، وقد يكون ذلك بسبب نقص الخدمات على متن الطائرات التابعة للشركات منخفضة التكاليف.

من المسئوليات الوطنية تجاه دعم الاقتصاد المصرى وللاستمتاع بكافة الخدمات يفضل الحجز على متن طائرات مصر للطيران


يفضل فى حجز الطيران "إذا تم عن طريق الغير" الاشتراط على شركة السياحة بالسفر على متن الشركة الوطنية "مصر للطيران" والتابعة للدولة لعدة اعتبارات، منها المسئولية الوطنية تجاه الشركة الرسمية للدولة، وعدم دفع أموال المسافر لدولة أخرى عن طريق الحجز على أى شركة أجنبية، إضافة إلى الخدمات المميزة التى تُقدم للراكب أثناء الرحلة إذ أن مصر للطيران من الشركات العالمية التى لها سمعة طيبة فى مجال الطيران، لذلك يفضل العديد من الجنسيات الأجنبية الانتقال عبر مصر للطيران.


الحصول على صورة التأشيرة وحجوزات الطيران للسماح بالدخول إلى الدائرة الجمركية


بعد الحصول على التأشيرة وحجز تذاكر السفر يشترط الحصول على صورة من تأشيرة الاستقدام فى حالة عدم إثباتها على جواز السفر، بالإضافة إلى الحصول على صورة من حجز تذاكر السفر لتقديمها إلى موظفى الشركة الناقلة، والسماح لك بدخول الدائرة الجمركية لإنهاء إجراءات سفرك.

التواجد بالمطار قبل ميعاد الإقلاع بفترة لا تقل عن 3 ساعات


يفضل التواجد بالمطار قبل ميعاد الإقلاع بـ 3 ساعات على الأقل لضمان عدم التأخير، خاصة فى حالات السفر فى مواقيت الذروة والاختناقات المرورية، إضافة إلى مساعدة رجال الأمن فى اتخاذ الإجراءات الأمنية لضمان عدم اندساس أى عناصر إرهابية أو تخريبية أو إجرامية بين المسافرين ومراعاة للأمن القومى للبلاد.

التأكد من سريان جواز السفر وتجديده قبل السفر بفترة كافية


من الأخطاء التى يقع فيها بعض المسافرين وخاصة المغادرين للدول التى تمنح تأشيرتها خارج جواز السفر، هو أن يفاجأ المسافر بانتهاء مدة سريان جواز السفر الخاص، به لذا يجب التأكد من سريانه وتجديده قبل انتهائه بفترة زمنية مناسبة.

الالتزام بالوزن المسموح به طبقا لما تحدده شركة الطيران الناقلة


بعض المسافرين لا يهتمون بضرورة الالتزام باصطحاب الحقائب طبقا لما هو مسموح به فى الوزن، وذلك يسبب الارتباك داخل صالة السفر إذ أنه لا محالة عن دفع رسوم عن الوزن الزائد أو التخلص منه، وقد يلجأ بعض المسافرين إلى الاعتراض عن كلا الحلين رغم أنه فى حالات كثيرة يكون الوزن الزائد ضمن أغراض ليست ضرورية كالطعام والشراب أو الملابس الفائضة عن الحاجة.

التأكد من التوجه إلى صالة السفر "المكتوبة" فى صورة حجز الطيران


عدد ليس بالقليل من المسافرين وخاصة لأول مرة لا يتوجه تحديدا إلى الصالة المخصصة للسفر، وقد يتسبب ذلك فى إلغاء سفره نظرا للمسافة الزمنية التى قد يقتطعها بين الانتقال من مطار لآخر خاصة فى حالة القدوم فى وقت غير كاف، لذلك يجب التأكد من صالة السفر داخل المطار من خلال موظف حجز الطيران، وللتأكيد فإن جميع المسافرين على متن طائرات مصر للطيران عليهم التوجه إلى المطار الجديد وباقى خطوط الطيران عدا عدد محدود يقلع من المطار القديم، وللتغلب على كثرة اللغط فإنه يفضل استخدام مصطلح المطار الجديد و المطار القديم بدلا من صالة 1 وصالة 3 إذ أن هناك فى المطار القديم صالة 3، ويتسبب ذلك فى توجه بعض المسافرين إلى المطار القديم إذا سألوا عن صالة 3 خاصة إذا تمت الاستعانة بسؤال شخص ليس على دراية كافية بصالات المطار.

اصطحاب أصل شهادة الإعفاء من الخدمة أو استخراج إذن السفر للشباب المسافرين فى "سن التجنيد
يتسبب الموقف من التجنيد فى حدوث الكثير من حالات إلغاء السفر أو تأجيله، وفى السطور القادمة جميع النصائح الخاصة فى هذا الإطار.

فبالنسبة للشباب من الذين فى "سن التجنيد" من الحاصلين على تأجيل 3 و 5 سنوات والمعافون إعفاء مؤقتًا لأسباب أسرية، فعليهم استخراج " إذن السفر " من منطقة التجنيد التابعين لها وإرفاقه بوثائق السفر.

وفى حالة انتهاء مدة التأجيل فعليهم اصطحاب أصل شهادة انتهاء طلبه للتجنيد "الإعفاء النهائى"، ولا يعتد مطلقا بأى صورة منها سواء كانت "ألوان" أو عادية، ولا يعتد بأى شهادة حتى وإن كانت أصلية إذا تم التعديل عليها بواسطة التغليف أو أى إجراء قد يرى منه المسافر المحافظة عليها، لذا عليه تقديمها فى المطار كما استلمها من منطقة التجنيد.

ولتفادى الخطوة الأخيرة خاصة إذا كان من معتادى السفر فإنه من الممكن التوجه إلى مكتب الجوازات التابع له لإثبات عدم طلبه للتجنيد نهائيا على جواز السفر، وفى هذه الحالة غير مطلوب اصطحاب أصل شهادة إنهاء الخدمة.

اصطحاب الشهادات الدالة على حصول المسافر على التطعيم بالنسبة للدول الموبوءة



تشترط السلطات فى حالة السفر إلى دول موبوءة بحصول المسافر على التطعيمات والأمصلة الواقية من الأمراض، ولذلك يجب اصطحاب الشهادات الدالة على التطعيم وخاصة فى السفر لأداء مناسك الحج والعمرة.

التأكد من عدم السفر وبحيازتك أى أدوية مخدرة وفى الحالات المرضية ينصح باصطحاب التقارير الطبية


من معوقات السفر السريع والمريح بعض الأخطاء التى يقع فيها المسافر والتى تعرضه فى حالات كثيرة إلى إلغاء سفره، بل والقبض عليه وإحالته للنيابة العامة أو نيابة الأموال العامة، بل والقبض عليه فى الدولة المغادر لها وخاصة للسعودية، لذلك يجب مراعاة الآتى:

- عدم اصطحاب أى كميات من الأدوية المدرجة فى جداول المخدرات مطلقا إذ أن ذلك قد يتسبب فى القاء القبض عليه، وفى بعض الحالات يتم القبض عليه خارج مصر إذا نجح فى المرور من عمليات تأمين المطار فى مصر، وتتخذ بعض الدول إجراءات وعقوبات مشددة فى حال حيازة الأدوية المخدرة ومنها السعودية، ولذلك تناشد وزارة الخارجية المصرية بين الحين والآخر المسافرين بعدم حيازة الأدوية المخدرة، خاصة أن هناك أدوية مسموح بها فى مصر، وتمنعها دول أخرى، وللاحتياط بالنسبة للمرضى عليهم اصطحاب التقارير الطبية وروشتات صرف الأدوية من الطبيب واستشارة أفراد وضباط التأمين قبل السفر بها.


تجنب السفر وبحيازتك أكثر من 10 آلاف دولار أو ما يعادلها


وفى هذا السياق، أقرت الحكومة عدم تداول النقد خارج البلاد بالنسبة للمسافر وبحوزته أكثر من 10 آلاف دولار أو ما يعادلها، وكذلك يسرى هذا القانون على القادمين من الخارج إلى مصر، فى إطار تقنين تداعيات دخول وخروج الأموال للحفاظ على الأمن القومى للبلاد، وفى حال المخالفة يتم مصادرة الأموال وتحرير محضر بحق المسافر وإحالته للنيابة المختصة.

المبالغة فى شراء الهدايا من الخارج تعرضك لدفع رسوم جمركية عالية أو تحرير محضر تهرب جمركى بحقك


من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها غالبية المسافرين هو المبالغة فى شراء الهدايا والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والتى تباع داخل البلاد، وفى هذه الحالة يتم تحصيل رسوم جمركية حسب قيمة ونوعية ما بحوزة المسافر، وفى بعض الحالات تكون هذه الرسوم إضافة إلى قيمتها أغلى من الموجود داخل البلاد فيضطر المسافر إلى تركها بالمطار وبالتالى ضياع أمواله، وفى بعض الحالات يتم تحرير محضر تهرب جمركى بحق الراكب ويتم إحالته للنيابة.

عدم الصعود للطائرة وبحوزتك مواد قابلة للاشتعال أو مواد معدنية


من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها المسافر، حيازة مواد قابلة للاشتعال على الطائرة مثل " البرفيم" ومواد التجميل التى تحتوى على مواد مشتعلة، وذلك يفضل عدم اصطحابها على الطائرة لضمان عدم مصادرتها، وتنطبق هذه الإجراءات على المواد المعدنية القابلة لاستخدامها فى أغراض الاعتداء أو الدفاع.

يجب الانتباه وعدم الاستجابة لطلب أى شخص بتوصيل أى أغراض إلى شخص آخر للدولة التى ستسافر إليها


أيضًا من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها المسافرون، هو الاستجابة لأى شخص خارج الدائرة الجمركية أو داخلها بتوصيل ظرف أو أية أغراض إلى شخص آخر فى الدولة التى سيسافر إليها، دون علمه بما قد يحتويه هذا الظرف، وما قد يحتويه من شيكات أو أوراق ومستندات قد تلجأ إليها العناصر الإرهابية أو الخطرة التى تلجأ إلى تلك الحيلة للتخفى عن أنظار رجال الأمن أو تتبعهم، لذا يفضل عدم الاستجابة إلى أى شخص يطلب منك توصيل هذا الغرض ونصحه بإرسالها عن طريق البريد السريع أو شركات الشحن العاملة فى هذا المجال.

التأكد من حجزك ذهابا وعودة فى حالات الزيارة والسياحة والعلاج


من ضمن نصائح السفر المريح والسريع بالنسبة لدعوات الزيارة والسياحة والعلاج، هو الحجز ذهابا وعودة، إذ أن العديد من المسافرين الذين ينتوون كسر تاريخ التأشيرة يقومون بالحجز ذهابا فقط وهو ما يتسبب فى منع سفرهم، إذ يشترط فى هذه الحالة حصول المسافر على إقامة للدولة المغادر إليها أو وجود عقد عمل.

التقدم بمسببات السفر إلى تركيا قبل المغادرة بـ3 أيام


فى حالة السفر إلى تركيا يتوجب على المسافرين رجالا وسيدات من سن 18 عامًا وحتى 45 عاما التقدم بمسببات السفر إلى ضابط الاتصال بالمطار بفترة لا تقل عن 72 ساعة لضمان عدم منعه من السفر فى المطار.








مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Maged Makram

السفر بغير مصر للطيران

انتم تمنعون السفر بغير مصر للطيران, ماذا افعل فى الدول التى ليس لنا معها خط طيران مباشر؟ مثلا على ما اعتقد ان الامارات تريد حجز على شركاتها لكى تعطى لنا ترانزيت. و ايضا سمعت انكم تمنعون السفر بالشارتر و انا ابحث عن الشارتر لو سافرت الى احدى دول شرق اسيا و دول امريكا اللاتينيه لان المسافه بتكون بعيده. ممكن تقولون لى ماذا افعل فى هذه الاشياء, شكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صقر

ألف دولار

سمعت مؤخرا أن على شخص مسافر من مصر إلى الإمارات أن يحمل معه ألف دولار إذا كان يحمل فيزا سياحيه ولاكن أنا متزوج وأقيم في دبي واريد ان ارسل فيزا لزوجتي وابني هل لابد أن تحمل زوجتي ألف دولار حتى تستطيع أن تأتي ??????? شركات الطيران في دبي يقولون لا ومطارات مصر يسألون عن الألف دولار (افيدوني أفادكم الله)

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد طة

مصر مقبرة المصريين

السادة ظباط مطار القاهرة وبرج العرب يتعاملون مع المواطنيين المصريين علي انهم مجرمين في المطارات --- صدعونا بمقولة لو مش عاجبك البلد شوف غيرها ولما نشوف غيرها يقولك عايزين الف دولار ... مع العلم ان الدولارات اصلا مش موجودة في البلد وبيحاربوا اصلا اللي معاة دولار طيب هنجيبلكم دولارات منين اصلا والبلد واقعة ... من الاخر السفر علي حسب مزاج ابو 50%

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسى

تركيا

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق زكريا

تصريح السفر

عدد الردود 0

بواسطة:

fatima

fatima

عزيزي محمد أمانولا خان، أنا أحييك في اسم الرب عز وجل، الذي يعطي كل شيء جيد. يوم جيد والثناء من المواسم، وأنا أعلم أنه من الصحيح أن هذه الرسالة قد تأتي إليك كمفاجأة. ومع ذلك، أطلب منكم بتواضع أن تعطيني اهتمامكم وأن تسمعني بشكل جيد، ولكنني أناشدكم أن تأخذوا الوقت الكافي لتجاوز ذلك بدقة أن القرار الذي ألعبه سيقطع شوطا طويلا في تحديد مستقبلي في المستقبل. أنا فاطمة سهى عرفات، أرملة 58 عاما، زوجة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وأنا حاليا في شمال مانشستر مستشفى في المملكة المتحدة، يعاني من مرض طويل. لدي بعض المال الموروثة من زوجي الراحل، والمبلغ (23.5 مليون دولار)، تحتاج إلى نزيهة جدا والخوف من الذي يمكن سحب هذا المال ثم استخدام المال للجمعيات الخيرية. آمل أن أعطي هذا المال لك للجمعيات الخيرية. لقد وجدت جوجل بلس من الإنترنت بعد صلاة صادقة للرب لجلب لي مساعد وقررت الاتصال بك إذا كنت قد تكون على استعداد ومهتمة للتعامل مع هذه الصناديق الاستئمانية بحسن نية قبل أي شيء يحدث لي. بعد أن عرفت قضيتي، قررت التبرع بهذه الأموال للكنائس والمنظمات أو شخص جيد من شأنه أن يستخدم هذا المال في الطريقة التي سوف أفعل التعليمات هنا. أريدك أن تستخدم هذا المال للكنائس والمنظمات السوبر ودور الأيتام والأرامل وغيرهم من المحتاجين. لقد اتخذت هذا القرار لأنني لا أملك أي أطفال يرثون هذه الأموال. وعلاوة على ذلك، فإن أقارب زوجي ليسوا قريبين مني لأنني طورت مشكلة السرطان وأرادوا أن يراني ميتا لكي يرث ثروته لأننا لا نملك طفلا. هؤلاء الناس لا يستحقون هذا الميراث. وهذا هو سبب اتخاذ هذا القرار. أريد الرد العاجل لي لذلك سوف أعطيك إيصال الإيداع الصادرة عن الشركة بالنسبة لي أقرب الأقرباء إلى نقل فوري من المال إلى بلدكم، لبدء العمل الجيد من الله، وأنا في حاجة ماسة إلى مساعدة لدي استدعت الشجاعة للاتصال بك لهذه المهمة، لي والملايين من الفقراء في عالمنا اليوم. هذا ليس المال المسروقة وليس هناك خطر ينطوي، 100٪ خالية من المخاطر مع دليل قانوني كامل. يرجى إذا كنت سوف تكون قادرة على استخدام المال ل أوفاناج يعمل واسمحوا لي أن أعرف على الفور. وسوف أقدر لكم أقصى قدر من السرية والثقة في هذه المسألة لتحقيق رغبة قلبي، وأنا لا أريد أي شيء من شأنه أن يعرض رغباتي الأخيرة. أريدك أن تأخذ 40 في المئة من مجموع الأموال للاستخدام الشخصي الخاص بك في حين 60٪ من المال سوف تذهب إلى الأعمال الخيرية. سأقدر لك أقصى قدر من السرية والثقة في هذه المسألة لتحقيق رغبة قلبي، وأنا لا أريد أي شيء من شأنه أن يهدد رغبتي الأخيرة. أي تأخير في ردكم قد تعطيني مجالا للبحث عن شخص آخر جيد لنفس الغرض. يرجى تأكيد لي أنك سوف تتصرف وفقا لذلك كما هو مذكور هنا. لست بحاجة إلى أي اتصال هاتفي في هذا الصدد بسبب صحتي السيئة. وهناك حاجة إلى استجابات عاجلة من خلال ذلك شكرا والبقاء المباركة أختك في الرب، فاطمة سهى عرفات. Fk203453@gmail.com

عدد الردود 0

بواسطة:

Amal

الجوازات

انا بنت مصريه وعمري ٢٠ سنه ومسافره هولندا هل احتاج موافقة أمنيه او شهادة تحركات او موافقة الأب في الجوازات

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

فرصة القرض

الاتصال للحصول على قرض آمن وغير مضمون لبدء الأعمال التجارية. الاتصال للحصول على قرض آمن وغير مضمون لشراء شقة. الاتصال بقرض آمن وغير مضمون لدفع الفواتير. يمكنك اقتراض مبلغ القرض من 8000 ريال قطري إلى 9000،000 ريال قطري. yh30289@gmail.com

عدد الردود 0

بواسطة:

ben

احصل على قرض عاجل هنا؟

نحن متخصصون في الخدمات المالية ، ونقدم قروض محلية / دولية ، ونوفر خيارات الاقتراض المضمونة وغير المضمونة للأفراد وهيئات التعاون بأسعار فائدة تنافسية للغاية وشروط مرنة للوفاء بأي ظروف مالية. لا يهم إذا كان لديك درجة ائتمانية ضعيفة ، فلا يزال بإمكاننا توفير نقود سريعة لجهات غير متوقعة اتصل بنا الآن للحصول على قروض سريعة وبأسعار معقولة تناسب جميع الميزانيات والمتطلبات:socialfinancelimited8@gmail.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة