مش أى تفاح وموز تشتريه فى الصيف.. اتعلمى فن "شوبينج" الفواكه

الخميس، 30 يوليو 2015 05:22 م
مش أى تفاح وموز تشتريه فى الصيف.. اتعلمى فن "شوبينج" الفواكه فواكه أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقبل الفتيات على تناول الفواكه بجميع أنواعها وأشكالها المختلفة، لأنها متنوعة ومفيدة خاصة مع أجواء الحر، وتخاف الزوجات من شراء الفواكه فى الصيف لأن ارتفاع درجات الحرارة يجعل الفواكه تنضج سريعا وتصل إلى مرحلة "الهرى".
وتقدم الشيف "إلهام النعمانى" الطرق الصحيحة لشراء الفواكه، وتقول: "هناك مبادئ عامة يفضل أن نتبعها حتى نتأكد من شرائنا الفواكه بشكل صحيح، مثل شراء التفـاح علينا اختيارها بحيث تكون صلبة وحسنة اللون ونبتعد عن الفاكهة المخدوشة أو تلك التى تستجيب للضغط الخفيف على القشرة، أما المــوز يكون ذو مذاق أفضل عندما تكون القشرة ذات بقع بنية.
وبالنسبة للمشمش نبحث فيه عن الوحدة المملوءة الكثيرة العصارة ذات اللون البرتقالى الذهبى والذى يستجيب للضغط الخفيف على القشرة، ويفضل شراء المانجو "الطرية" ذات القشرة الملساء والتى بدأت فى التلون مع تجنب المانجو الخضراء القاسية أو المجروحة أو ذات البقع السوداء العريضة.
وتضيف، نبحث عن الجوافة ذات الرائحة العطرية والتى تتمتع ببعض البقع الحمراء البسيطة على الجوانب الجوافـة، والأناناس لابد أن يكون لونه أصفر برتقالى لامع ذات رائحة ذكية، وللبطيخ قاعدة ثابتة فى الشراء، حيث يحتوى على لب له أسمر داكن وتكون قشرتها من الخارج ملساء وتكون نهايات البطيخة بارزة ومستديرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة