"التعليم" تنتهى من تصحيح العينات العشوائية لامتحانات الثانوية.. رئيس الامتحانات: الانتهاء من تصحيح 9 مواد.. و2032 طالبا يحصلون على الدرجة النهائية بالكيمياء ومصدر: تحديد ميزاينة الوزارة خلال يومين

السبت، 04 يوليو 2015 01:39 م
"التعليم" تنتهى من تصحيح العينات العشوائية لامتحانات الثانوية.. رئيس الامتحانات: الانتهاء من تصحيح 9 مواد.. و2032 طالبا يحصلون على الدرجة النهائية بالكيمياء ومصدر: تحديد ميزاينة الوزارة خلال يومين امتحانات الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت اليوم كنترولات الثانوية العامة على مستوى الـ" 4" قطاعات من تصحيح العينات العشوائية لجميع مواد امتحانات الثانوية، وذلك بعد إعلانها نتيجة العينة الخاصة بمادتى التاريخ والكيمياء والتى اختبرها الطلاب الأسبوع الماضى، حيث اعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة إمتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة الدور الأول بنسبة وصلت إلى 90.8%.

2032 طالب يحصلون على الدرجة النهائية


وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن إجمالى عدد الأوراق (13726) لطالبا وطالبة، نجح منها (12462) طالبا وطالبة، كما حصل (2032) طالبا على الدرجة النهائية بمادة الكيمياء بنسبة "16.3%".

وأضاف رئيس عام الامتحانات فى بيان صادر عن الوزارة، أنه (4783) طالبا وطالبة من إجمالى العينة حصلوا على درجات تترواح ما بين (54) درجة إلى أقل من (60) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (38.4%) من إجمالى العينة، كما حصل (2046) طالب من إجمالى العينة على درجات تتراوح ما بين (48) درجة إلى أقل من (54) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (16.4%) من إجمالى العينة.


86.8% نسبة عينة التاريخ


وبالنسبة لمادة التاريخ، أكد رئيس عام الامتحانات، أن النسبة وصلت إلى 86.8%، موضحا ، إن إجمالى عدد الأوراق (10544) طالبا وطالبة، كما أن عدد الناجحين وصل إلى "9151" طالبا، موضحا أن (272) طالبا حصلوا على الدرجة النهائية للمادة بنسبة (2.97%) من إجمالى العينة.

وأوضح رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة فى بيان صادر عن الوزارة، أنه حصل "2237" طالبا من إجمالى العينة على درجات تترواح ما بين "54" درجة إلى أقل من "60" درجة، وذلك بنسبة تبلغ "24.4%" من إجمالى العينة، كما حصل "1987" طالبا من إجمالى العينة على درجات تتراوح ما بين "48" درجة إلى أقل من (54) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (21.7%) من إجمالى العينة.

الانتهاء من تصحيح 9 مواد


وفى سياق متصل، أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة، انتهت من تصحيح 9 مواد للثانوية العامة، تضمنت اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية، بالإضافة إلى الفيزياء والتربية الدينية والتربية الوطنية، والفلسفة والمنطق والاقتصاد والإحصاء وأيضا مادة الجغرافيا.

واستطرد محمد سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يتبقى مواد الأحياء وعلم النفس والاجتماع، بالإضافة إلى التاريخ والكيمياء، والجيولوجيا والعلوم البيئية، وأيضا الرياضيات بجميع فروعها" تفاضل وتكامل وجبر وهندسة فراغية والاستاتيكا والديناميكا، موضحا أنه خلال الأسبوع الجارى ستنتهى الكنترولات من تصحيح جميع فروع الرياضيات والجيولوجيا والأحياء.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن تجميع الدرجات يتم أولا بأول، مضيفا: أن المؤشرات الأولية لمجاميع الطلاب مطمئنة.

تحديد ميزاينة الوزارة خلال يومين


وعلى الجانب الآخر، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة بانتظار تحديد الميزانية الجديدة الخاصة بالوزارة وقطاعاتها، موضحا أنه من المتوقع أن تعلن عنها وزارة المالية خلال يومين.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة تقدمت خلال الفترة الماضية بمقترح خاص بزيادة الميزانية من 74 مليارا لتصل إلى 107 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذا المقترح تم التقدم به وقت أن كان التعليم الفنى تحت مسمى وزارة الدولة للتعليم الفنى، أى جزء من وزارة التربية والتعليم.

وتوقع المصدر فى تصريحاته لـ" اليوم السابع"، أن يتراوح حجم الميزاينة الجديدة للتعليم قبل الجامعى، ما بين 107 إلى 113 مليار جنيه، قائلا: من 80 إلى 90% من الميزانية يتم صرفها فى البند الأول أجور ومرتبات، وأن المتبقى من الميزاينة تصرف فى إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة سواء بناء مدارس أو أعمال صيانة والتزامات خاصة بالقطاعات.


موضوعات متعلقة..


-"التعليم": 90.8% نسبة العينة العشوائية لـ"كيمياء الثانوية" نظام حديث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة