فى ذكرى"عزل مرسى".. إسلاميون يؤكدون:الشعب المصرى ولد من جديد فى 3 يوليو.. ثروت الخرباوى: يوم عظيم فى تاريخنا.. ومختار نوح:أسقط سيطرة الإخوان.. وقيادى سابق بالجماعة: لو استمرت الجماعة لحكمتنا المليشيات

السبت، 04 يوليو 2015 03:56 ص
فى ذكرى"عزل مرسى".. إسلاميون يؤكدون:الشعب المصرى ولد من جديد فى 3 يوليو.. ثروت الخرباوى: يوم عظيم فى تاريخنا.. ومختار نوح:أسقط سيطرة الإخوان.. وقيادى سابق بالجماعة: لو استمرت الجماعة لحكمتنا المليشيات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى الثانية من عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، أكد عدد من الخبراء الإسلاميين، وقيادات منشقة عن جماعة الإخوان، أن 3 يوليو كانت ذكرى مولد شعب من جديد، وحمايته من الانقسام الذى كانت تهدف له الجماعة، مؤكدين أنه إذا لم يتم إسقاط الإخوان لكان الشعب المصرى يعيش الآن فى حكم مليشيات مسلحة.

ثروت الخرباوى: 3 يوليو يوم كبير فى تاريخ مصر



قال ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق ونائب رئيس حزب المحافظين، إن 3 يوليو يوم كبير فى تاريخ مصر، ومصر كانت مقدمة على حرب أهلية لو التفاف القوى الثورية والسياسية مع القيادات العسكرية والوطنية فى هذا اليوم من عام 2013 لعزل مرسى وجماعته، مؤكداً أن "المعزول" توعد للشعب فى خطاب وصفه بالغاضب، وأن الشعب والنخبة كانوا فى حالة نفسية صعبة.

وأشار "الخرباوى" لـ"اليوم السابع"، إلى أنه بعد نجاح ثورة 30 يونيو واتفاق القوى المصرية الوطنية على خارطة الطريق، تم تنفيذ جزء كبير منها فى شكل الاستحقاقان الأول والثانى، وهما كتابة دستور وانتخاب رئيس وتبقى انتخاب برلمان.

وأضاف "الخرباوى"، أنه فى الذكرى الثانية لثورة يونيو أصبح هناك إنجازات اقتصادية، كما أن مصر مقدمة على الاستقرار بخطى ثابتة رغم التحديات ومحاولات الكثير من الجماعات الإرهابية والتكفيرية تعكير صفو مسيرة خارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها بإجماع القوى الوطنية فى ثورة يونيو 2013.

مختار نوح: 3 يوليو ذكرى ميلاد شعب جديد



وقال مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، إن 3 يوليو 2013 هو ذكرى مولد الشعب المصرى من جديد، بعد أن استطاع أن يسقط حكم محمد مرسى الذى سعى هو وجماعته للسيطرة على جميع مفاصل الدولة.

وأضاف نوح لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان لم تحقق أى هدف من الأهداف التى أعلنت عنها منذ عزل محمد مرسى فلم يستطيعوا إعادته للقصر، كما أنهم فشلوا فى كسب تعاطف الشعب المصرى معهم.

تمرد الجماعة الإسلامية: انتهاء حكم تجار الدين



فيما أوضح وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، أن ذكرى 3 يوليو تمثل القضاء على الاستبداد باسم الدين وإسقاط حكم تجار الدين، لافتًا أن صبر الشعب عليهم قد أغراهم فهبوا يهددونه ويروعونه ويكفرونه .

وأضاف البرش، أن المصريين لقنوا جماعة الإخوان الدرس فالشعب هو المعلم والقائد فقد غمركم طوفان الشعب يوم 30/6 وفر قيادات الإخوان إلى الخارج، وظهرت أكذوبة "تجرد" وتبخرت ملايين الموقعين عليها فى الهواء .

وأكد، أن الشعب انتصر على الإخوان رغم خطابات التهديد التى كانت تصدر من منصة رابعة العدوية، وفشل الإخوان فى كسب تعاطف الشعب المصرى.

قيادى سابق بالجماعة: لو استمر حكم الإخوان لحكمنا مليشيات



من جانبه وصف طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، 3 يوليو ذكرى بـ"مخلصة الشعب" من الإرهاب الذى تلجأ إليه عصابة الإخوان، موضحًا أن استمرار استخدام الجماعة للعنف هو الانتحار بعينه فهم يثبتون يومياً، أن الشعب المصرى كان على حق عندما نزع السلطة من هؤلاء "الخونة السفاحين".

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن المصريين أصبحوا على اعتقاد جازم أنهم لو كانوا صبروا يوماً واحداً بعد 30 يونيو 2013 لضاع الوطن وتحول إلى الفوضى والتمزق، ولخضعت البلاد لحكم المليشيات فى الشوارع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة