رئيس جامعة الأزهر يطالب الشعب بالثبات فى مواجهة الإرهاب ودعم الجيش

الأحد، 05 يوليو 2015 11:25 ص
رئيس جامعة الأزهر يطالب الشعب بالثبات فى مواجهة الإرهاب ودعم الجيش الدكتورعبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، رسالة إلى الشعب المصرى، يطالبهم فيها بالثبات فى مواجهة الإرهاب والحفاظ على الوطن ودعم قيادته السياسية فى مواجهة العنف، حفاظا على الوطن، مشيدا بدور الجيش.

وقال عزب فى نص بيانه، انتبهوا أيها السادة.. ماذا تعنى "البدلة العسكرية"؟.. ببساطة "البدلة العسكرية" يا سادة تعنى الكرامة، المجد، الشرف، العزة، حماية الأوطان، الفداء، متسائلا: هل لنا أن نعيش لحظة مع تاريخنا.. من الذى تصدى لمعارك الغزاة التى أرادت أن تنال من أرض مصر الطيبة عبر العصور والأيام؟ إنها "البدلة العسكرية".

واستكمل رئيس جامعة الأزهر، لنأخذ من التاريخ العبر.. من الذى تصدى للغزاة فى دمياط والمنصورة؟ من الذى تصدى للغزاة فى معارك حطين وعين جالوت؟ إنهم الذين ارتدوا البدلة العسكرية. من الذى أعاد لمصر كرامتها وعزتها فى معركة العاشر من رمضان السادس من أكتوبر؟ إنها القوات المسلحة العظيمة.. إنها "البدلة العسكرية" التى قدمت الفداء لمصر من أجل الحفاظ على الأعراض والأنفس، وهذا هو ما تعنيه مقاصد الشريعة التى تعنى العزة والكرامة.

وأضاف عزب: ها هى البدلة العسكرية تتبارى فى الدفاع عن تراب مصر، وعن أرضها، وتقدم الشهداء كل يوم فداء للشعب المصرى.. ألا تستحق "البدلة العسكرية" كل تقدير واحترام وتعظيم! نعم يجب علينا أن نردد جميعاً: تحيا مصر ويحيا جيش مصر وتحيا شرطة مصر وتحيا البدلة العسكرية.. انتبهوا أيها السادة.. إن ما دار على أرض سيناء مؤخراً من غزو واعتداء على أرض الوطن وهجمات إرهابية على مدينة الشيخ زويد إنما يعيد إلى أذهاننا تلك الهجمات التتارية، فهؤلاء هم أحفاد التتار، الذين جاءوا ليعيدوا غارات أجدادهم تحت مسميات داعشية مختلفة وقد نسوا أن مصر بفضل الله محفوظة، عصية على كل من أراد الغدر بها أو النيل من ترابها.

واختتم عزب كلامه، قائلا: تذكروا أيها السادة شرف البدلة العسكرية.. تذكروا أيها السادة شرف البدلة العسكرية.. تذكروا أيها السادة شرف البدلة العسكرية التى حمت عزة مصر فى الداخل والخارج.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة