"كلمة" تصدر"العريش: العمارة بسعف النخيل" لساندرا بيسيك

الأحد، 05 يوليو 2015 07:00 م
"كلمة" تصدر"العريش: العمارة بسعف النخيل" لساندرا بيسيك غلاف الكتاب
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مشروع "كلمة" للترجمة التابع لهيئة أبوظبى للسياحة والثقافة كتاباً جديداً بعنوان "العريش: العمارة بسعف النخيل" للمعمارية البريطانية "ساندرا بيسيك" وقد ترجمه إلى العربية عمر الأيوبى.

ويأتى كتاب "العريش: العمارة بسعف النخيل" الذى وضعته المعمارية ساندرا بيسيك، ليشكل مرجعا ممتازا للمعماريين والدارسين، ويشرح ويوضح أساليب البناء باستخدام سعف النخيل ومبادئه، وهى أساليب تتكيف على نحو فريد مع مختلف الأماكن والمواد المتاحة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم الكتاب أربعة أقسام هى: نظرة عامة من خلال الصور الفوتوغرافية التاريخية، مقارنة بين مختلف الأماكن فى دولة الإمارات العربية المتحدة والمزايا التى تتفرد بها كل منها، تركيز على التفاصيل المعمارية والأسلوبية، تطبيقات معاصرة للعمارة بسعف النخيل، بالإضافة إلى قسم خاص بالمصادر، بما فى ذلك مدخل لصناعة العريش خطوة خطوة من مواد البناء إلى الشكل المبني.

يذكر أن المؤلفة ساندرا بيسيك هى استشارية متخصصة فى العمارة والتصميم والبحوث الثقافية، وتعمل على نطاق واسع فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى مشروعات ترمى إلى إعادة وصل الثقافة التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها بالبيئة المعاصرة، وتركز تحديدا على استخدام أساليب البناء بسعف النخيل، وهى عضو المعهد الملكى للمعماريين البريطانيين.


موضوعات متعلقة..


الأغانى الوطنية تشعل حماس الجمهور فى معرض فيصل للكتاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة