رئيس ميناء الإسكندرية يطالب أصحاب التوكيلات الملاحية بمكافحة الرشوة

الخميس، 09 يوليو 2015 06:19 م
رئيس ميناء الإسكندرية يطالب أصحاب التوكيلات الملاحية بمكافحة الرشوة ميناء الإسكندرية - صورة ارشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء بحرى عبدالقادر درويش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، أصحاب التوكيلات الملاحية وممثلى غرفة ملاحة الإسكندرية.. بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى 11 بميناء الإسكندرية.. وخلال اللقاء قال اللواء درويش لأصحاب التوكيلات: "ضعوا أيديكم فى أيدينا لنقضى معا على الفساد والرشوة، لأن مجابهة الفساد واجب علينا جميعاً".

واستمع اللواء درويش إلى طلبات أصحاب التوكيلات وشكواهم، وعرض عليهم مُخطط الميناء لتطبيق نظام الشباك الواحد وطرق تسهيل التجارة، وكان من شكاوى أصحاب التوكيلات عدم تواجد مندوب للجوازات فى المبنى اللوجستى، مما يؤدى إلى تعطيل الأعمال.

وقال اللواء عبدالقادر درويش: إنه سوف يتم حل هذه المشكلة مع المختصين من الشرطة والجوازات فى الاجتماع القادم للجنة المشكلة بالقرار الجمهورى رقم 110، وسوف يتواجد مندوب من الجوازات فى المبنى اللوجيستى لمدة 24 ساعة.

واشتكى أصحاب التوكيلات من المحاضر، التى تُحرر لهم نتيجة إتلاف "الفنادر" لأنه يتم توقيف السفينة للبت فى المحضر، وقال اللواء درويش: إن الهيئة حصرت حالة "الفنادر"، وسوف يتم إسناد صيانتها والتأمين عليها إلى شركة خاصة، وهذا سوف يؤدى إلى حل المشكلة.

وفيما يتعلق بشكوى التوكيلات الملاحية من قلة لنشات القطر، قال اللواء درويش: إن الهيئة دشنت خلال الشهور القليلة السابقة لنشين وقاطرتان بقوة شد 60 طنا، كما تعاقدت مؤخراً على عدد من اللنشات والقاطرات بقوة شد 40 طنا + 50 طنا + 60 طنا، مؤكداً أن الهيئة تخطط لزيادة عدد اللنشات والقاطرات فى الفترة القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة